رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلّة للمحترفين مافريكس ورابتورز يهزمان يوتا جاز وباكس

انتفض دالاس مافريكس بعد التأخر بفارق 22 نقطة وفاز بنتيجة 122-114 على يوتا جاز في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وخلال اللقاء تألق تيم هارداواي وسجل 27 نقطة وأضاف سيث كوري 22 نقطة كما سجل بوبان ماريانوفيتش 20 نقطة واستحوذ على تسع كرات مرتدة، ليحقق مافريكس فوزه الـ 43 هذا الموسم مقابل 30 خسارة.

من جهته، تصدر غوردان كلاركسون قائمة مسجلي النقاط في يوتا برصيد 18 نقطة فيما أضاف رايغون تاكر 17 نقطة، في أفضل حصيلة في مسيرته، لكن الفريق أهدر تفوقه بفارق كبير من النقاط لثاني مباراة على التوالي.

وافتقد الفريقان العديد من اللاعبين البارزين، حيث غاب لوكا دونتشيتش وكريستابس بورزينغيس من دالاس بسبب الحصول على راحة بينما افتقد جاز الثنائي دوريان فينيسميث ودونوفان ميتشيل.

وتقدم يوتا 70-54 مع نهاية النصف الأول ثم عزز تفوقه بنتيجة 78-56 قبل أقل من دقيقتين على نهاية الربع الثالث.

لكن دالاس انتفض وعوض الفارق في بداية الربع الأخير وسجل 18 نقطة مقابل نقطة وحيدة لجاز ليتقدم 103-101 ثم يخرج بالانتصار.

وفي مباراة ثانية، تفوق تورونتو رابتورز حامل اللقب بنتيجة 114-106 على ميلووكي باكس، لأول مرة هذا الموسم، في مباراة أقيمت دون العديد من نجوم الفريقين.

وسجل كريس باوتشر لاعب رابتورز 25 نقطة، في أفضل حصيلة بمسيرته، واستحوذ على 11 كرة مرتدة وأضاف مات توماس 22 نقطة، في أفضل أداء بمشواره، كما سجل نورمان باول 21 نقطة.

وساهم باسكال سياكام لاعب رابتورز في الانتصار بتسجيل 14 نقطة. وفاز باكس بأول مباراتين بين الفريقين خلال الموسم الجاري.

وتألق كايل كورفر من ميلووكي وسجل 19 نقطة وأضاف كريس ميدلتون 17 نقطة فيما أضاف زميله جورج هيل 14 نقطة.

وغاب يانيس أنتيتوكومبو عملاق باكس بعدما خضع لجراحة بسيطة في أسنانه، بينما افتقد رابتورز الثلاثي كايل لوري وسيرج إيباكا وفريد فان فليت بسبب إصابات مختلفة.

وضمن باكس المركز الأول في تصنيف القسم الشرقي بينما حسم رابتورز المركز الثاني.

من جانب آخر، واصل فينكس صنز انطلاقته المثالية منذ استئناف الدوري وحقق فوزا جديدا بالتغلب بنتيجة 128-101 على أوكلاوهوما سيتي ثاندر.

وتألق ديفن بوكر وأحرز 35 نقطة وجلس بديلا في الربع الأخير، وسجل للمرة 90 في مسيرته 30 نقطة أو أكثر ليعادل رقم والتر ديفيز أسطورة صنز في عدد المباريات التي يسجل فيها هذا العدد من النقاط.

وساهم ميكال بريدجز والشاب الواعد كاميرون جونسون في الانتصار بتسجيل 18 نقطة لكل منهما ليحقق صنز فوزه السادس على التوالي منذ الاستئناف، ويصبح سجله 32-39 ويبقى في سباق التأهل للأدوار الإقصائية.

وتصدر داريوس بازلي قائمة مسجلي النقاط في ثاندر (43-27) الذي أهدر تقدمه بفارق 15 نقطة في النصف الأول وخسر للمرة الثالثة مقابل ثلاثة انتصارات منذ استئناف المسابقة بعد توقف طويل منذ آذار الماضي.

وافتقد أوكلاهوما سيتي عدة لاعبين أساسيين أبرزهم ستيفن آدمز وشاي جيلجيوس-ألكسندر ودانيلو جاليناري ونيرلنز نويل بسبب الإصابة إلى جانب دينيس شرودر لأسباب شخصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق