عربيات ودوليات

هبوط أسعار النفط مع وصول الإعصار «لورا» لساحل
خليج المكسيك

تراجعت أسعار النفط، أمس، حيث وصل إعصار عنيف في خليج المكسيك إلى مركز صناعة الخام الأميركية، مما أجبر منصات الإنتاج ومصافي التكرير على التوقف.

وبحلول الساعة 1532 بتوقيت جرينتش، كانت العقود الآجلة لخام برنت تسليم تشرين الأول، التي يحل أجلها اليوم، منخفضة 64 سنتاً بما يعادل 1.4 بالمئة إلى 45 دولاراً للبرميل. ونزلت عقود الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 61 سنتا أو 1.4 بالمئة لتسجل 42.78 دولار للبرميل.

وضربت العاصفة «لورا» ولاية لويزيانا في ساعة مبكرة من يوم أمس، برياح سرعتها 240 كيلومتراً في الساعة، ملحقة الأضرار بالمباني وقاطعة الكهرباء عن أكثر من 400 ألف شخص في لويزيانا وتكساس.

كان منتجو النفط أوقفوا يوم الثلاثاء 1.56 مليون برميل يومياً من إنتاج الخام، أي 84 بالمئة من إنتاج خليج المكسيك، وأخلوا 310 منشآت بحرية.

في غضون ذلك، توقفت العمليات بشركات تكرير تعالج حوالي 2.33 مليون برميل يوميا من النفط الخام، أي نحو 12 بالمئة من طاقة التكرير الأميركية.

وقال أندرو ليبو، رئيس ليبو أويل أسوسيتس في هيوستن، «من ناحية هناك إغلاقات مصافي التكرير التي قلصت الطلب على النفط الخام، لكن في الوقت نفسه توقف إنتاج خليج المكسيك، ليعوضا بعضهما بعضاً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى