أولى

نتنياهو ينفي موافقته  بيع »F35» للإمارات

 

 

نفى رئيس وزراء العدو الصهيوني، بنيامين نتنياهو، الأنباء التي وردت في تقرير نشرته صحيفة (نيويورك تايمز) الأميركية، الليلة الماضية، وجاء فيه أن نتنياهو وافق على صفقة أسلحة أميركيةإماراتية.

وفند نتنياهو، أمس، الأنباء عن موافقته سراً على بيع الولايات المتحدة أسلحة متطوّرة، بينها مقاتلات «إف-35»، إلى دولة الإمارات.

ونقلت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» عن مكتب رئيس حكومة الاحتلال ذكره في بيان أصدره أمس أن  «تكرار ادعاءات خاطئة موجهة ضد رئيس الوزراء نتنياهو لا يجعلها حقيقة».

وتابع: «لم يعلن رئيس الوزراء في أي مرحلة من المفاوضات مع الولايات المتحدة، التي أدت إلى الاختراق التاريخي مع الإمارات في 13 أغسطس، عن موافقة الكيان الصهيوني على بيع أسلحة متطورة إلى الإمارات».

وجاء هذا البيان تعليقاً على تقارير إعلامية صدر آخرها عن صحيفة «نيويورك تايمز» مفادها أن نتنياهو وافق سراً على عدم عرقلة عملية تصدير دفعة كبيرة من الأسلحة الأميركية المتطورة إلى أبوظبي.

وذكرت الصحيفة الأميركية أن هذه الدفعة تضم، علاوة على مقاتلات الجيل الخامس «إف-35»،  طائرات خاصة بالحرب الإلكترونية «EA-18G Growler»، وطائرات مسيرة من طراز «إم كيو – 9 ريبر».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى