رياضة

صدام روسي بين ميديفيديف وروبليف في بطولة أميركا المفتوحة بالتنس

 

نجح الروسي دانييل ميدفيديف في حجز مقعده بالدور ربع النهائي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة الكبرى للتنس، بفوزه السهل على الأمريكي فرانسيس تيافوي (3 ـ 0)، المصنف 82 عالمياً، وبواقع 6-4 و6-1 و6-1.

وأطاح مفيدفيديف، المرشح الثالث للقب، بمنافسه الأمريكي في لقاء استغرق ساعة و38 دقيقة على ملعب آرثر آش في مجمع فلاشينغ ميدوز في نيويورك.

وتفوق الروســـي صاحــب الـ24 عاما على منافسه الأمريــكي الذي يصــغره بعامين بسهولة في مباراة بــدت وكأنها مثل المران لميدفيديف، الذي حــقق انتصاره الثالث على تيافوي مقابل هزيمة وحيدة.

 وقال ميدفيديف عقب المباراة : «أتحسّن من مباراة لأخرى، وآمل أن أواصل على نفس المنوال، أنا راض عن أدائي وعن أنني لم أضطر للمكوث وقت طويل في الملعب، هذا أمر مهم دائماً إذا كنت تلعب بطولة غراند سلام».

وسيواجه ميدفيديف في الدور المقبل مواطنه أندري روبليف، المرشح العاشر للقب والذي لا يتوقّع أن يكون منافساً سهلاً مثل تيافوي.

ومن جهته، فقد أطاح روبليف بالإيطالي ماتيو بيريتيني المرشح السادس للقب، بثلاث مجموعات لواحدة 4-6 و6-3 و6-3 و6-3 في لقاء استغرق ساعتين و42 دقيقة، رغم أن الأخير كان هو المرشح للفوز نظرا لبلوغه الدور نصف النهائي العام الماضي.

وعلّق روبليـــف عقــب المباراة: «كان الأمر صعباً حقاً، خصــوصاً أمــام بيريتيني، إنه لاعب من بين أفضل 10 مصنفين».

وستكون المواجهة بين ميدفيديف وروبلــيف هــي الرابعة، علما بان ميدفيديف فاز في المواجــهات الثلاثة الماضية.

وكان ميدفيديف قد نجح في بلوغ نهائي البطولة العام الماضي قبل سقوطه أمام الإسباني رافائيــل نادال، الغائب عن نسخة هذا العام بسبب فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى