الوطن

أخبار

 

} غرّد النائب الدكتور فريد البستاني رداً على النائب وائل أبو فاعور عبر حسابه على «تويتر»، قائلاً «إذا كان الحفاظ على العيش المشترك أمر مقدّس بالنسبة إليك، فإنّ كلامك اليوم يعاكس مقدساتك، راجع ما قلته فتعرف فداحته»، مضيفاً أنه «حسب الدستور الرئيس يوقّع على مرسوم تشكيل الحكومة وبذلك يكون شريكاً بتشكيلها. أمّا قانون الانتخاب فلم يقرّ ليستهدف أحداً، إنما ليعكس صحة التمثيل في كلّ الدوائر».

} التقى قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، رئيس اللجنة الوطنية للطاقة الذرية بلال نصولي، ثم رئيس جمعية الإمام المهدي الشيخ محمد حسين الحاج على رأس وفد، وتناول البحث شؤوناً مختلفة.

} اعتبر رئيس حزب «الوفاق الوطني» بلال تقي الدين عبر «تويتر»، أنه «أياً كانت السيناريوات المرتقبة لمســتقبل الوضع في لبنان… ‏فالجميع في مركب واحـد، وعلى اللبنـانيين تدارك الأسوأ».

} تقدّم حزب «القوات» بشكوى ضدّ النائب جبران باسيل ومجموعة من مناصري «التيار الوطني الحرّ»، بواسطة وكيلته المحامية اليان فخري، ناســباً لهم «افتــعال الإشكال الذي حصل الأسبوع الماضي في منطقة ميرنا الشالوحي قصداً مع الموكب المتوجه الى أحد المهرجانات».

وكان «التيار الوطني الحرّ» قد تقدم بشكوى لدى النيابة العامة التمييزية ضد رئيس حزب «القوات» سمير جعجع ومجموعة من مناصريه على خلفية الإشكال المشار اليه، بحيث حضر المحامي ماجد بويز أمام المحامي العام التمييزي القاضي غسان الخوري، مؤكداً في إفادته «السير بالشكوى المعززة بالأدلة وعلى وجود تخطيط مسبق لافتعال الإشكال».

وقد قرّر النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات السير بالتحقيقات في الشكويين للوصول إلى ملاحقة المرتكبين.

} دارت مساء أمس، اشتباكات عنيفة تدور في بلدة بريتال على خلفية إشكال فردي بين أفراد من عائلة «ط»، استُخدمت فيها القذائف الصاروخية، وشوهدت ألسنة اللهب داخل أحد المنازل في البلدة. وتعمل قوة من الجيش على تطويق الاشتباك وملاحقة مطلقي النار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى