الوطن

هنية التقى وفوداً: العودة حق مقدّس ولا بديل عن فلسطين

 

بحث رئيس المكتب السياسي في حركة «حماس» إسماعيل هنية، في بيروت، الأوضاع الفلسطينية مع وفد من الحركات والقوى الإسلامية في لبنان، ضم «جبهة العمل الإسلامي»، «تيار الفجر» و»حركة التوحيد الإسلامي» و»حركة الأمة».

واعتبر الأمين العام لحركة التوحيد الشيخ بلال شعبان «أن ما يجمعنا مع الشعب الفلسطيني ومقاومته علاقة أخوة وروابط مقاومة عظيمة». فيما أكد رئيس «تيار الفجر» عبد الله الترياقي «حرصنا على الحركة الإسلامية في أن تعمم وتصبح عالمية لتكون دعماً للمقاومين بعيداً من أي حزبية أو فئوية».

أمّا الأمين العام لحركة الأمة الشيخ عبد الله جبري، فقد أعلن «أننا والإخوة في «حماس» أصحاب مشروع جهادي واحد، هدفه تحرير فلسطين».

من جهته، عبّر هنية عن «الفخر بلبنان وأهله وبعاصمة المقاومة بيروت»، وقال «إنّ الحصار المفروض على قطاع غزة ذو أبعاد متعدّدة هدفها أن تستجيب المقاومة لشروط الرباعية الدولية من خلال الاعتراف بإسرائيل والتزام الاتفاقات الموقعة معها والتخلي عن المقاومة»، داعياً إلى «الاهتمام بالقدس وربط الأجيال بها مجدداً، فهي ليست قضية الفلسطينيين وحدهم بل قضية الأمة جمعاء».

وأكد أن «العودة حق مقدس، والشعب الفلسطيني ممتن للبنان احتضانه للفلسطينيين»، معتبراً أن «هناك محاولات لتصفية قضية اللاجئين ويجب إعادة الاعتبار لحق العودة لأنه لا بديل عن فلسطين».

واستعرض مع الوفود ما يعيشه الفلسطيني في المخيمات من «مأساة ووضع اقتصــادي واجتماعي سيّئ»، داعياً إلى «أن يُنظر في تأمين الحقوق الإنسانية المدنية المعيشية له، وهذا دوركم مع المرجعيات اللبنانية»، مشدداً على «وحدة الأمة والتئامها ووقف الصراع المذهبي».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى