اقتصاد

أخبار اقتصادية

تنفيذ الورقة الإصلاحيّة الفرنسيّة

 

استقبل وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال غازي وزني سفيرة فرنسا في لبنان آن غرييو في زيارة تعارف، تم خلالها، بحسب ما أعلن المكتب الاعلامي في الوزارة «التأكيد على حرص فرنسا على دعم لبنان وأهمية البدء بمهمة الإنقاذ عبر مواكبة تنفيذ الورقة الإصلاحية الفرنسية».

 

خطة استراتيجيّة

لحماية الثروة الحيوانيّة

اعتبر وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس مرتضى أن «خطتنا الاستراتيجية تهدف إلى حماية الثروة الحيوانية عبر حماية القطاعات الإنتاجية ورفع نسب الإنتاج ضمن الخطة العشرية المرصودة، وتعزيز قطاع الصناعات الغذائية».

وأضاف خلال استقباله في بلدة تمنين التحتا وفداً من نقابة الأطباء البيطريين ونقابتي ومربي المواشي والدواجن والأعلاف: «قمنا بحماية قطاع الدواجن لكوننا دولة مصدّرة للبيض، ولدينا فائض في إنتاج اللحوم البيضاء، ومنعنا استيراد الدجاج المجلد، إلا أن الظروف الاستثنائية وإقفال البلاد بسبب جائحة كورونا، أديا الى خفض الطلب وفيض الإنتاج، مما سبب بخسائر كبيرة لدى المربين، واضطروا إلى خفض إنتاجهم بسبب فقدان التوازن بين العرض والطلب. وما قمنا به كوزارة هو إعادة السماح باستيراد كميات محددة بهدف خلق التوازن بين العرض والطلب، وحماية المستهلك من الغلاء الفاحش في السوق».

 

كركي ينفي

 

 كرّر مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي نفيَه «ما يُتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبر منسوب إلى وزارة العمل مفاده أنه يحق للعاملين في الفترة بين 1990 و2020 الحصول على 2999 دولاراً أميركياً من الصندوق».

ودعا المواطنين إلى عدم تداول الإشاعات وترويجها، وحذّرهم من استعمال الرابط المرفق به لما قد ينطوي عليه ذلك من سرقة للبيانات أو ما شابه، ودعا الأجهزة الأمنية المختصة إلى التحقق من مصدر الخبر واتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم تداوله مجدداً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى