أولى

بغداد: افتتاح منفذ عرعر رسمياً مع السعودية

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، أمس، افتتاح منفذ عرعر رسمياً مع السعودية.

وأضافت الهيئة العراقية أنها تسعى إلى افتتاح معبر آخر مع الرياض. والحياة تعود لـ«منفذ عرعر» العراقي بعد 30 عاماً من الإغلاق، وقال عمر الوائلي، مدير هيئة المنافذ العراقية الحدودية، في تصريح، لوسائل إعلام محلية، إن افتتاح منفذ عرعر العراقي مع منفذ جديدة السعودي البري، أمس، يؤكد أن علاقات العراق والسعودية، علاقات تاريخية راسخة، وفق وكالة «الأنباء العراقية».

وتابع: «الافتتاح سيكون وسط حضور رسميّ ممثلاً برئيس الوفد وزير الداخلية عثمان الغانمي، وعدد من مسؤولي المنافذ الحدودية، ومحافظي الأنبار، وكربلاء».

وأوضح الوائلي أن المنفذ العراقي جاهز بنسبة 100% بعد التحسين والإنشاءات التي تحملت تكلفتها السعودية، وسيكون التبادل داخل المنفذ مع جاهزية ساحة التبادل التجاري من جانب السعودية.

وأضاف، أن 15 حافلة محملة بالمساعدات الطبية والأدوية، مهداة من السعودية، للشعب العراقي ستدخل الأربعاء من المنفذ بشكل رسمي، وتابع مدير هيئة المنافذ، أنه خلال الأيام المقبلة، سيكون مستوى التبادل التجاري على مستوى يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.

ووصف مدير هيئة المنافذ العراقية الحدودية «الوائلي»، هذه التطورات بـ«الخطوات المهمة التي ستنعكس آثارها إيجاباً على دول الخليج العربي بشكل عام».

وأضاف الوائلي: «نحن متحمّسون لهذا الافتتاح، ونأمل في قادم الأيام أن نفتح المنفذ الآخر الجميمة قرب رفحاء، لأن البضائع السعودية ذات أهمية كبيرة للمستهلك العراقي، وسنكون على استعداد كامل للتعاون مع الجانب السعودي في عملية الاستيراد والتصدير».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى