الوطن

أنشطة ومواقف

 

ـ دعا رئيس مجلس النواب نبيه برّي لجان: المال والموازنة، الإدارة والعدل، الدفاع الوطني والداخلية والبلديات إلى جلسة مشتركة، عند العاشرة والنصف من قبل ظهر الأربعاء المقبل، وذلك لمتابعة درس اقتراحات القوانين المتعلقة بالانتخابات النيابية: اقتراح قانون مقدم من النائبين أنور الخليل وإبراهيم عازار، اقتراح قانون مقدّم من النواب نجيب ميقاتي، نقولا نحاس وعلي درويش، اقتراح قانون انتخاب أعضاء مجلس الشيوخ مقدّم من النائبين الخليل وعازار. وفي حال لم يكتمل النصاب في الموعد المحدّد، تجتمع اللجان عند الساعة الحادية عشرة من اليوم نفسه بثلث أعضائها.

ـ اعتبر رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط عبر حسابه على «تويتر»، أنه «أياً كانت الخلافات السياسية فإنّ حكومة الرئيس حسان دياب هي حكومة تصريف أعمال ولا يحق لها دستورياً أن تعتكف عن العمل إلى أن تُشكّل الحكومة الجديدة». وقال «مرّ لبنان أيام الحرب بظاهرة حكومتين لكن تسيير المرفق العام قضى باختراع المراسيم الجوّالة. اليوم اتخاذ القرارات كالموازنة وغيرها أكثر من ضروري».

ـ استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة سفير لبنان في الأرجنتين جوني إبراهيم، ثم المدير العام لـ»فرنسبنك» نديم القصار، وتناول البحث شؤوناً مختلفة.

ـ التقى المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان في مكتبه في ثكنة المقر العام، سفير النمسا الجديد في لبنان رينيه بول آمري، في زيارة تعارف، جرى خلالها بحث سبل التعاون بين البلدين وعرض الأوضاع العامة في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى