الوطن

كوبيتش عرض الأوضاع مع عكر ووهبة وفرنجية

 استقبلت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، المنسّق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش وعرضت معه الأوضاع الراهنة وآخر التطورات المتعلقة بمفاوضات ترسيم الحدود البحرية الجنوبية، إضافةً إلى دور الأمم المتحدة في المساعدات المتعلقة بالمتضرّرين جرّاء انفجار مرفأ بيروت ووباء كورونا.

كما التقى كوبيتش وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة وبحث معه في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول تنفيذ القرار 1701، والتشديد على أهمية تعزيز التنسيق بين الجيش اللبناني وقوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان ( يونيفيل).

وعرض كوبيتش مع رئيس تيار «المردة» النائب السابق سليمان فرنجية، في دارة الأخير في بنشعي، بحضور عضو المكتب السياسي في «المردة» الوزير السابق روني عريجي والدكتور جان بطرس، قضايا الساعة ولاسيما موضوع تشكيل حكومة جديدة في لبنان والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الراهنة بالإضافة إلى مواضيع محلية وإقليمية.

والتقى كوبيتش أيضاً، رئيس حزب «القوات» سمير جعجع، في المقرّ العام للحزب في معراب، وكان عرض، بحسب بيان، للتطورات ولا سيما «ضرورة تشكيل حكومة قادرة في أقرب وقت ممكن للقيام بالإصلاحات المطلوبة».

إلى ذلك، أشار كوبيتش في تغريدة عبر «تويتر»، إلى أن مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان، بحثت خلال   اجتماعها أمس في بيروت بقلق بالغ تفاقم الأزمة المتشعبة في لبنان، كما استنكرت «عدم إحراز تقدّم في تشكيل الحكومة وعدم وجود إجراءات أكثر تصميماً من قبل مؤسسات الدولة والمؤسسات المالية».

وأضاف متسائلاً «لمَ يبدو أن الأجانب يهتمون بعافية ومصير لبنان وشعبه وأنهم قلقون لغياب الإجراءات والمماطلة أكثر من النخب السياسية في البلد؟».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى