الوطن

علامة: وقف الدعم لـ«أونروا» محاولة لتصفية القضيّة الفلسطينيّة

أعلن رئيس لجنة الشؤون الخارجيّة والمغتربين النيابية النائب فادي علامة بعد ترؤسه اجتماع اللجنة أمس، أنّه “في ظلّ استمرار الإبادة الجماعيّة التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضدّ الشعب الفلسطينيّ والتطوُّر الدراماتيكيّ الذي ترافق مع وقف التمويل من بعض الدول المانحة لوكالة أونروا، عرضت اللجنة تداعيات هذا التطوُّر الخطير الذي يطالُ الشعبَ الفلسطينيّ داخل فلسطين وفي دول الشَتات، ولا سيّما داخل لبنان”.
وأشار إلى انّ اللجنة أكّدَت أنّ “هذه الخطوة في وقف الدعم الماليّ لأونروا هي إعلان لفشل الشرعيّة الدوليّة في ابقاء مرجعيّة القانون الدوليّ الإنسانيّ الذي يفرض أن يكون خارج أيّ تبرير”.
واعتبرَت أنّ “الإصرار على هذه الخطوة هو مسٌّ بأخلاقيّات الأمم المتحدة، وهو جريمة بحقّ الشعب الفلسطينيّ ومحاولة لتصفية القضيّة الفلسطينيّة، إذ إنّها تؤدّي إلى التطاول على الحقوق الأساسيّة للشعب الفلسطينيّ من حقّ العودة والهويّة وإقامة الدولة الفلسطينيّة أساسها القرارات الأمميّة ولا سيّما القراران رقم 194 و242”.
وطلبَت من وزارة الخارجيّة والمغتربين “التدخُّلَ الفوريّ مع الدول التي أعلنت وقف تمويل أونروا للرجوع عن هذه الخطوة، انطلاقاً من التمسُّك بالشرعيّة الدوليّة ومقرّراتها وتأكيد حماية الشعب الفلسطينيّ أينما تواجدَ وتحديداً تمسكه بحقّ العودة وإقامة الدولة ورفع الاحتلال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى