رياضة

فريدي كيروز في تكريم أبطال التزلج: واجبنا الاجتهاد لإبقاء اسم لبنان عالياً

أقام الاتحاد اللبناني للتزلّج على الثلج حفله السنوي وزّع خلاله الكؤوس والجوائز على أبطاله وبطلاته لموسم 2019-2020 بحضور حشد من الشخصيات الرياضية تقدّمه نائب رئيس اللجنة الأولمبية المحامي فرنسوا سعادة، قائد مدرسة التزلج التابعة للجيش اللبناني في الأرز العميد سميح الأسمر، رئيس نادي الضباط السابق في الأرز العميد المتقاعد ايلي جعجع، رئيس اتحاد التزلج فريدي كيروز وأعضاء الاتحاد.

بعد النشيد الوطني افتتاحاً ألقى كيروز كلمة جاء فيها: «قدرنا أن نعمل سوياً لنتخطى محنة وباء كورونا والمحنة الاقتصادية التي يمرّ بها لبنان وواجبنا أن يبقى اسم لبنان مرتفعاً في المحافل الرياضية الدولية وإظهار الصورة المشرفة لبلدنا. إن الاتحاد اللبناني للتزلج ومن خلال هيئته الإدارية السابقة والحالية قد عمل جاهداً لرفع مستوى رياضة التزلج في لبنان ونشرها في جميع محطات التزلج من خلال إقامة الدورات التدريبية للمدربيين، إقامة العديد من السباقات في التزلج الألبي، السنوبورد وتزلج العمق. وخير دليل على ذلك تصنيف لبنان من بين أفضل الدول الآسيوية والدول الصغرى SES في الاتحاد الدولي للعبة».

وخاطب الابطال المكرمين قائلاً: «أمامكم فرصة ان تتنافسوا مع الآخرين وتكتسبوا الخبرات فلا تيأسوا واصبروا وثابروا واستعدوا للاستحقاقات المقبلة ولتكن مشاركتكم فاعلة ومحطة للانطلاق نحو بطولات لاحقة واحداث كبيرة. والاهم ان تبقى لديكم الروح الرياضية والمنافسة الشريفة. والاتحاد اللبناني للتزلج سيبقى الى جانبكم لتحقيق الميداليات وأفضل النتائج».

ثم وزّعت الشهادات على المدرّبين والكؤوس والجوائز على الأبطال والبطلات. وجرى تكريم رئيس نادي «ماونت سبورتس كفردبيان» المدرب الدولي جان الياس زغيب لاحراز لاعب النادي لقب بطل آسيا (الميدالية الذهبيةلفئة الأولاد في التعرّج القصير ادمون سلامة .

وسبق حفل توزيع الجوائز جمعية عمومية لتعديل النظام العام للاتحاد بحضور سعادة حيث أقرّت الجمعية العمومية (حضور 22 ناد من أصل 29) التعديلات بالاجماع  بنداً بنداً بعد درس البنود وشرحها بصورة وافية من قبل رئيس وأعضاء الاتحاد الذين أجابوا على أسئلة واستفسارات مندوبي الأندية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى