رياضة

فوز ثلاثيّ المقدّمة أبقى الصدارة مشتعلة

الدوري اللبنانيّ لكرة القدم ـ الجولة التاسعة

محمد حسن الخنسا

حافظ فريق الأنصار على آماله بإحراز اللقب تالغائب عنه منذ سنوات، وذلك بتحقيقه فوزاً صعباً على حساب طرابلس، بنتيجة (1-0)، على ملعب طرابلس البلدي. افتتح الأنصار للتسجيل في الدقيقة (41)، بواسطة كريم درويش، الذي استغلّ تسديدة لحسن معتوق، ارتدت من القائم الأيمن، فتابعها درويش داخل الشباك. وحاول طرابلس إدراك التعادل في الشوط الثاني، لكن تألق دفاعات الأنصار منح الأخضر التقاط الكاملة. وهكذا، رفع الأنصار رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثالث، خلف المتصدر النجمة برصيد 21 نقطة، وبفارق الأهداف عن شباب الساحل.

من جانبه، وفي موسمه اللافت على أكثر من صعيد، نجح شباب الساحل بتحقيق الفوز على حساب ضيفه الصفاء بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب جونيه البلدي. انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، حيث كانت المواجهة متوازنة بين الطرفين. ومع انطلاق الشوط الثاني افتتح يوسف بركات التسجيل في الدقيقة 57، مستغلاً كرة ركنية حولها علي موفق الموسوي إلى بركات، الذي سجل مباشرة في شباك طلال دندشلي. وبهذا الفوز، حافظ الساحل على كونه أفضل خط دفاع في البطولة، حيث لم تستقبل شباكه سوى هدف وحيد على مدار الجولات التسع، ويعتبر ذلك إنجازاً غير مسبوق للنادي الأزرق ولحارسه علي ضاهر.

ومع نقاطه الجديدة، رفع الساحليون رصيدهم إلى 21 نقطة، ليتعادل مع النجمة في صدارة الترتيب، في حين تجمّد رصيد الصفاء عند 10 نقاط.

وبالانتقال إلى النجمة، المتصدّر بعد فوزه على الأنصار، فهو فاز على المتحفّز الشباب الغازية، بنتيجة (3-1)، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب صيدا البلدي. فرفع النجمة رصيده إلى 21 نقطة في صدارة الترتيب، في حين تجمّد رصيد الشباب الغازية عند 6 نقاط. شهدت المباراة بداية قوية من الشباب الغازية، إثر عرضية من أحمد مكي حوّلها حيدر أبو زيد في الشباك (د5)، ثمّ سجل النجمة هدف التعادل في الدقيقة (39)، عبر علي علاء الدين، إثر تسديدة من علي طنيش ارتدت من الحارس علي الحاج حسن. بعد ذلك، سجل محمود سبليني هدف التقدم للنجمة في الشوط الثاني في الدقيقة (62)، إثر كرة عرضية حولها رأسية في الشباك. وسجل النجمة الهدف الثالث عن طريق حسين عواضة في الدقيقة (86)، إثر تمريرة من خليل بدر.

وفي مباراة مثيرة المجريات، حقق شباب البرج فوزاً لافتاً على حساب الإخاء الأهلي عاليه، بنتيجة 2-0، على ملعب بحمدون. وشهدت المباراة بداية قوية لشباب البرج، حيث أنقذ شاكر وهبي مرماه من تسديدة قوية لعدنان ملحم. وحصل شباب البرج على ركلة جزاء في الدقيقة 44، أضاعها ملحم. ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول الإخاء تسجيل هدف بعكس مجريات اللقاء، بعد تسديدة من إبراهيم بحسون، علت مرمى الحارس عمر أدلبي. وافتتح شباب البرج التسجيل في الدقيقة 59، بعد تمريرة عرضية من عباس عوض، حولها عدنان ملحم برأسه في الشباك.

وأضاف شباب البرج الهدف الثاني في الدقيقة 88 عبر حسين عواضة، عقب وصول الكرة إليه من مهدي طليس، ليراوغ دفاعات الإخاء ويسدد على يمين وهبي. وهكذا، رفع شباب البرج رصيده إلى 11 نقطة، في حين تجمّد رصيد الإخاء عند 16 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى