الوطن

عكر تفقدت فوج الحدود البرّي الأول: سنبقى إلى جانب الجيش للدفاع عن لبنان

تفقّدت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، فوج الحدود البرّي الأول المنتشر على الحدود الشمالية، يرافقها نائب رئيس الأركان للعمليات العميد الركن الطيار بسام ياسين ومدير مخابرات الجيش في الشمال العقيد الركن نزيه البقاعي وعدد من الضباط، وكان في استقبال الوزيرة عكر قائد الفوج العقيد الركن ميلاد صليبا وضباط الفوج، وقد أقيمت لها تشريفات عسكرية.

واستمعت عكر من العقيد صليبا والضباط، إلى شرح مفصّل عن «مهمات الفوج والقوة المشتركة في مراقبة وضبط الحدود، والحفاظ على الأمن، وتعزيز ثقة المواطنين بالجيش، إضافةً إلى دور أبراج المراقبة والتجهيزات اللوجستية والتقنية».

وأكد العقيد صليبا للوزيرة عكر أن «وتيرة التهريب عبر الآليات الكبيرة تم وقفها بالكامل، وتمّت مصادرة البضائع المهرّبة».

وهنّأت عكر الضباط والعسكريين ببداية السنة الجديدة، وأعربت للفوج وللقوة المشتركة مع القوى والأجهزة الأمنية المولجة حماية الحدود اللبنانية الشمالية، عن «تقديرها للمهام التي يقومون بها عبر ضبط الحدود البرية، ومكافحة التهريب، وضبط المخالفات، وضبط المعابر غير الشرعية، والسهر المتواصل لتوفير التسهيلات للمواطنين، ولا سيما في ظل الظروف المناخية الصعبة».

ونوّهت بـ«استعدادات الفوج وجهوزيته العالية لحماية الأمن والاستقرار، بعد أن جرى تطوير قدراته العسكرية ليصبح وحدة قتالية».

وأمِلت في «الالتزام التام بكل إجراءات الوقاية من وباء كورونا، من أجل سلامتهم وسلامة عائلاتهم». وقالت «سنبقى دوماً حكومةً وشعباً وقيادةً إلى جانبكم من أجل الدفاع عن لبنان».

وبعد أن دوّنت عكر كلمة في السجل الذهبي، قدم لها صليبا درعاً تذكارية، ثم قدمت عكر بدورها شمعة عليها شعار الجيش، وتمنت «أن تنير أيامهم وأيام عائلاتهم في زمن الأعياد».

ثم زارت وزيرة الدفاع أحد أبراج المراقبة، وعاينت عن كثب المهمات التي يقوم بها جهاز المراقبة، لمنع عمليات التهريب عبر الحدود وكيفية ضبطها.

على صعيد آخر، أصدرت عكر قراراً بتمديد صلاحية تراخيص حمل الأسلحة الصادرة عن العام 2020 وجاء فيه «المادة الأولى: تُمدّد صلاحية جميع تراخيص حمل الأسلحة الممغنطة التي يبدأ رقمها بـ2020 الصادرة عن وزارة الدفاع الوطني من 1/1/2020 حتى 30/6/2021.

المادة الثانية: يُعمل بهذا القرار اعتباراً من تاريخ 3/1/2021».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى