الوطن

البستاني أطلع الراعي على ظروف تشكيل الحكومة

 

استقبل البطريرك الماروني بشارة الراعي النائب فريد البستاني الذي أشار إلى إنه وضع الراعي «في صورة ظروف تشكيل الحكومة والأمور المعيشية كرئيس لجنة الاقتصاد والصناعة والتخطيط في المجلس النيابي».

وقال «لمست لدى البطريرك تفهّم للوضع المعيشي المأسوي الذي يعيشه الشعب وكانت له توجيهات في هذا المجال وسأنقلها إلى المسؤولين. وأنا أعتبر تشكيل الحكومة أولوية وأتمنى تغييراً في المنهجية المتبعة من رئيس الجمهورية ومن الرئيس المكلّف من أجل تحقيق التفاهم في المضمون. والبطريرك يدعو إلى الانفتاح والتسوية قدر الممكن أو تغيير الذهنية في طريقة تشكيل الحكومة مع احترام موقع رئاسة الجمهورية وموقع رئاسة الحكومة».

من جهتها، أعلنت البطريركية في بيان، أنه جرى مساء أول من أمس، تواصل هاتفي بين الراعي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس، أعرب فيه غوتيرس عن «اهتمامه الشديد بالوضع اللبناني وبضرورة تأليف حكومة والحفاظ على لبنان بعيداً عن الصراعات».

وشرح له الراعي «حال اللبنانيين وموقف الدولة وعجز الجماعة السياسية عن الجلوس معاً والاتفاق على مشروع إنقاذي، في وقت انتشر فيه الجوع والفقر وتدهورت العملة الوطنية وشارف البلد على الانهيار التام». وأشار إلى انتظار «دور رائد للأمم المتحدة»،  ولا سيما «أن لبنان هو عضو مؤسس وفاعل في المنظمة الدولية منذ تأسيسها. وكان الاتصال مناسبة ليطلع البطريرك الراعي الأمين العام على الأسباب الموجبة التي دفعته إلى المطالبة بحياد لبنان وبعقد مؤتمر دولي خاص بلبنان. وانتهت المكالمة باستمرارية التواصل بشأن المستجدات».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى