الوطن

أنشطة ومواقف

{  استقبل البطريرك الماروني الكاردينال بشارة  الراعي، في الصرح البطريركي ببكركي، سفير روسيا في لبنان ألكسندر روداكوف، الذي قال بعد اللقاء «إن الزيارة أتت في إطار التنسيق مع البطريرك الراعي، في ظلّ الظروف الحالية التي يمرّ بها لبنان، والتي تتطلب تشكيل حكومة في أسرع وقت ممكن».

{ بحث وزير الخارجية والمغتربين شربل وهبة مع عميد السلك القنصلي الفخري قنصل عام سنغافورة جوزيف حبيس يرافقه قناصل دول جنوب أفريقيا فنلندا وكازاخستان، في الأمور التي تهم السلك القنصلي في لبنان. وعرض وهبة مع سفير تشيكيا جيري دوروزيل المستجدات الحاصلة بين جمهورية التشيك وروسيا الاتحادية، ما أدى الى تبادل طرد البعثات الديبلوماسية في كلا البلدين. واستقبل وهبة سفيرة إيطاليا نيكوليتا بومبارديير التي أطلعته على إمكانية زيارة نائب وزير الخارجية الإيطالية، لبنان الشهر المقبل. وأعرب وهبة عن رغبته القيام بزيارة إلى إيطاليا وحاضرة الفاتيكان في النصف الثاني من شهر أيار المقبل.

{ رأى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم في تصريح عبر مواقع التواصل الاجتماعي “أن حال الجمود التي تحكم مسار الحكومة والمماطلة في معالجة أزمة تشكيلها بسبب استهتار بعض القوى والتفتيش عن مصالحها ومكاسبها، ينعكس على واقع الناس الحياتي حيث التفلّت في الأسعار والتهريب والسرقات وغير ذلك من نواحي الحياة، وكأن أمور اللبنانيين ومستقبل الوطن أصبحت رهينة بعض الأهواء والرهانات والمغامرات التي تزيد من حدة الأزمة”. وقال “نحتاج إلى مواقف رجال الدولة الذين يتنافسون على خدمة شعبهم ووطنهم قبل أن يصل الانهيار إلى الارتطام النهائي وينهار الهيكل على رؤوس الجميع، فهل اقتربنا من قرار الإنقاذ أو إنهاء الوطن؟ هذا يتوقف على الإسراع في تأليف حكومة إنقاذية واليوم قبل الغد، فهل يستجيب المعنيون لوجع الناس ويتخلّون عن أنانيتهم ومكابرتهم؟”.

{ أوضح المكتب الإعلامي لوزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال ماري كلود نجم، في بيان، أن  “القرار الصادر عن الوزيرة برقم 220 تاريخ 22 نيسان 2021 بتفويض بعض الصلاحيات إلى المديرة العام لوزارة العدل لغاية 3 أيار 2021 ضمناً، هو مماثل بصيغته ومضمونه لجميع القرارات التي صدرت في حالات غيابها، وبالتالي لا تنطبق عليه إطلاقاً التحليلات أو الاستنتاجات التي وردت في بعض وسائل الإعلام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى