الوطن

أنشطة ومواقف

} دعا رئيس مجلس النواب نبيه برّي لجان: المال والموازنة، الإدارة والعدل، الصحة العامّة والعمل والشؤون الاجتماعية، الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، إلى جلسة مشتركة عند العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الاربعاء المقبل، وذلك لدرس مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 7453 الرامي إلى إنشاء نقابة إلزامية للنفسانيين في لبنان، مشروع القانون المعجّل الوارد في المرسوم رقم 7797 الرامي إلى اقرار البطاقة التمويلية وفتح اعتماد إضافي استثنائي لتمويلها، اقتراح قانون «البطاقة الائتمانية التمويلية الإلكترونية واقتراح قانون الشراء العام.

} بحث مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، مع نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع وزيرة الخارجية بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، في المستجدات على الساحة اللبنانية.

} اعتبر عضو كتلة «التنمية والتحرير» النائب قاسم هاشم عبر حسابه على «تويتر»، أنه «عندما يشكك الناس بجدوى بعض القرارات والتعاميم وإطلاق المنصات، ينزعج بعض المعنيين ولا يطول الوقت حتى تنكشف الأمور»، مؤكداً أن «من حق الناس أن يسألوا ماذا فعلتم أمام ارتفاع سعر الدولار الذي استمر محلقاً؟» وقال «قراراتكم لم تعد تنفع، إنها مسكّنات لا تنفع مع المرض العُضال، فالجراحة السياسية الإنقاذ بحكومة سريعة إنقاذية وغير ذلك لا جدوى منه».

} استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون، في مكتبه في اليرزة، رئيس الرابطة المارونية النائب السابق نعمة الله أبي نصر على رأس وفد مرافق. كما استقبل النائب الثالث لحاكم مصرف لبنان الدكتور سليم شاهين. ثم التقى الوزير السابق اللواء أشرف ريفي وجرى البحث في الأوضاع العامّة بالبلاد.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق