أولى

القادري يعرض مع وفد مصري الواقع النقابي العربي ويبرق إلى الاتحاد المركزي لعمال كوبا متضامناً

التقى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال سورية جمال القادري وفداً نقابياً مصرياً برئاسة الأمين العام للاتحاد المهني العربي لنقابات عمال النفط والكيماويات رئيس النقابة العامة للكيماويات عماد حمدي، ورئيس النقابة العام للصناعات الهندسية والكهربائية نائب رئيس اتحاد عمال مصر خالد الفقي، وتناول الحديث الواقع النقابي العمالي العربي والتحديات التي تواجه البلدان العربية في ظلّ واقع التفرقة السائد.

وأكد القادري ضرورة وحدة العمال العرب وتضامنهم في وجه هذه التحديات، باعتبارهم المتضرّر الأكبر من حالة عدم الاستقرار التي يسعى الأعداء لتوطينها في البلدان العربية.

حضر الاجتماع الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن، ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال سورية رفيق العلوني.

وكان القادري أبرق إلى الأمين العام للاتحاد المركزي لعمال كوبا أوليسس دي ناسيميينتو، معرباً باسمه وباسم أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام وباسم عمال سورية عن التضامن المطلق مع عمال وشعب كوبا المناضل.

وأشار القادري في برقيته إلى أنّ ما يجري من تدخلات إمبريالية في الشؤون الداخلية لكوبا هو محاولات القوى الامبريالية اتباع نفس الأساليب القذرة التي بدأوا فيها لزعزعة الاستقرار في سورية من تضليل إعلامي وأكاذيب في سبيل إعطاء صورة خاطئة ومضللة للرأي العام العالمي حول حقوق الإنسان وحقيقة الوضع في كوبا مع استمرارهم في تطبيق الحصار الجائر على كوبا على الرغم من جائحة كورونا ومنع وصول المستلزمات الطبية الأساسية.

وأعرب القادري عن الثقة بانتصار الثورة الكوبية المجيدة والشعب الكوبي البطل وقدرته على التغلب على هذه المؤامرة القذرة، والتي عززتها المسيرات الضخمة المؤيدة لسياسة الرئيس والحكومة الكوبية.

من جهة أخرى، أبرق المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال في سورية إلى الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق، معزياً بضحاياً الحريق الذي اندلع في مشفى الحسين في مدينة الناصرية الجنوبية.

وعبّر الاتحاد العام في برقيته عن تمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين والرحمة والغفران للضحايا الأبرياء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى