الوطن

دياب تسلّم «موسوعة معتقل الخيام القصة الكاملة» واستقبل وفد جمعية الصداقة بين لبنان وزيمبابوي

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب، بعد ظهر أمس، في السراي الحكومية، وفداً من مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب، في حضور مستشار رئيس الحكومة خضر طالب.

وقدم الوفد إلى دياب «موسوعة معتقل الخيام القصة الكاملة». كما سلمه مذكرة تدعو إلى «مشروع كي تبقى الذاكرة حية». وأبدى دياب «اهتمامه بالمشروع» منوهاً بـ»أهميته»، واصفاً الأسرى بأنهم «أبطال الوطن».

كما استقبل دياب وفداً من جمعية الصداقة بين لبنان وزيمبابوي.

وخلال اللقاء، ألقت ريم تقي الدين كلمة رئيس الجمعية علي مراد آملة أن «تتشكل حكومة إصلاح جديدة لمحاربة الفساد وإجراء إصلاحات سياسية واقتصادية فورية».

وأضافت: «إن جمعية الصداقة اللبنانية – الزيمبابوية تسعى إلى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين لبنان وزيمبابوي، وتبادل المعلومات في مختلف المجالات الاستثمارية والاقتصادية والثقافية. وتسعى الجمعية إلى تنظيم المؤتمرات والندوات والمعارض الصناعية والتجارية المشتركة، إضافة إلى تعزيز دور الاستثمارات في زيبمابوي التي ستساعد بشكل كبير في خلق فرص عمل للجالية اللبنانية».

وتابعت: «تتمنى الجمعية من حكومتكم أن تدعم جهودها في إقامة علاقات ديبلوماسية أو قنصلية بين البلدين لتعزيز دور الجالية ودعم نشاطات الجمعية في مختلف المجالات التي قد تساعد الشعبين الصديقين. دولة الرئيس، نتمنى وكلنا ثقة بدولتكم أن تعززوا دور جلسات حكومتكم وعقد اجتماعات لمجلس الوزراء لأن النصوص الدستورية تسقط كلها أمام معاناة شعبكم، لأن لا قدسية لأي نصوص أمام جراح هذا الوطن، ولنا وطيد الأمل بدولتكم التي نحترمها ونثق بها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى