رياضة

نهائيّ روسيّ في مسابقة التنس المختلط الأولمبيّ وخاتشانوف إلى نهائيّ الفرديّ للقاء زفيريف

ضمنت روسيا تحقيق الميدالية الذهبية في مسابقة كرة المضرب للزوجي المختلط في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الجارية «طوكيو 2022».

وسيكون النهائي روسياً خالصاً، بعد أن تأهل إلى مباراة الصراع على الذهب كل من الثنائي الروسي، يلينا فيسنينا وأصلان كاراتسيف، وأنستاسيا بافليوتشينكوفا وأندريه روبليوف.

وجاء تأهل فيسنينا وكاراتسيف إلى النهائي بعد فوزهم على الثنائي الصربي المكون من نوفاك دجوكوفيتش ونينا ستويانوفيتش، بمجموعتين نظيفيتين، بواقع: 7-6 و7-5.

فيما كان تأهل بافليوتشينكوفا وروبليوف إلى النهائي أصعب، فبعد خسارتهما للمجموعة الأولى أمام الثنائي الأسترالي المكون من آشلي بارتي وجون بيرز بنتيجة 7-5، قلبا النتيجة رأسا على عقب بفوزهم بالمجموعة الثانية بنتيجة 6-4 وبعدها بالشوط الفاصل والحاسم (تايبريك) بنتيجة 13-11.

من جهة ثانية، تأهل الروسي كارين خاتشانوف إلى المباراة النهائية لمسابقة التنس ضمن دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2022» بعد تغلبه اليوم الجمعة على الإسباني بابلو كارينو بوستا في المربع الذهبي.

وتمكن خاتشانوف البالغ 25 عاما من التغلب على منافسه بمجموعتين دون مقابل، بواقع: 6-3 و6-3.

وهذا التأهل الروسي الأول لنهائي مسابقة فردي الرجال للتنس في الألمبياد منذ عام 2000 عندما توج بالذهبية يفغيني كافيلنيكوف.

وسيواجه خاتشانوف في المباراة النهائية الألماني ألكسندر زفيريف الفائز بدوره على النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش في الدور قبل النهائي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، نتائجها: 1-6 و6-3 و6-1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى