الوطن

حماس ترحب بجهود الجزائر لطرد الكيان الصهيوني من عضوية الاتحاد الأفريقي

عباس لتبون: نثمن مواقفكم الداعمة للقضية الفلسطينية

أعرب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عن تقديره لـ»مواقف الجزائر الداعمة للقضية الفلسطينية»، خلال اتصال أجراه مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن الطرفين بحثا خلال الاتصال «آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، والجهود التي تقوم بها القيادة الفلسطينية لحشد الدعم للقضية الفلسطينية».

وثمن عباس «مواقف الجزائر الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني»، مشيداً بـ»الدور الجزائري التاريخي المتواصل في دعم فلسطين، والذي يؤكد أصالة وعروبة الجزائر التي تقف دوماً إلى جانب قضايا أمتها وفي المقدمة منها القضية الفلسطينية».

وفي السياق، رحبت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» بموقف الجزائر، في دعمها اللامحدود للقضية الفلسطينية، وجهودها المبذولة في قيادة تحالف أفريقي لطرد الكيان الصهيوني من عضوية الاتحاد الأفريقي.

وقالت الحركة في بيان لها، إن «هذا الموقف الذي يعبر عن الإجماع الشعبي العربي والإسلامي الرافض للتطبيع مع الكيان الصهيوني، ويعبر عن الموقف الثابت والأصيل للجزائر في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة. وأشادت حماس في بيانها بالدور الجزائري الذي يدرك جيداً الخطورة الأمنية والسياسية والاجتماعية والثقافية على الدول والشعوب الأفريقية، الناجمة عن انضمام الكيان الصهيوني للاتحاد الأفريقي، حتى كعضو مراقب.

ودعت حماس الدول الأفريقية، والعربية، والإسلامية، وكل أحرار العالم، للوقوف عند مسؤولياتهم باتخاذ خطوات مماثلة تنسجم مع مواقف الشعوب الرافضة للتطبيع، والمناصرة لشعبنا الفلسطيني. كما طالبت ببذل كل الجهد لمحاصرة الاحتلال الصهيوني وعزله، ومحاسبته على جرائمه، ودعم حق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال والعودة لدياره التي هجر منها بالقوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى