الوطن

دياب طلب التعميم على البعثات اللبنانية في الخارج لمساعدة الطلاب

أعلن المكتب الإعلامي في رئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب أجرى فحص PCR وجاءت النتيجة سلبية، وبالتالي عاد إلى متابعة لقاءاته المباشرة.

من جهة أخرى، وجّه دياب كتاباً إلى وزارة الخارجية والمغتربين “لطلب التعميم على البعثات الديبلوماسية والقنصلية اللبنانية لبذل الجهود لتمكين الطلاب في الخارج من متابعة دراستهم”.

وجاء في الكتاب “في إطار متابعة أوضاع الطلاب اللبنانيين في الخارج مع بداية السنة الجامعية الجديدة، وتمكينهم من متابعة دراستهم في ظلّ الأوضاع الاقتصادية والمالية التي تمرّ بها البلاد، يطلب إليكم التعميم على البعثات الديبلوماسية والقنصلية اللبنانية في الخارج لبذل الجهود لدى الجمعيات الحكومية وغير الحكومية وإدارة الجامعات وأبناء الجالية الميسورين لحضّهم على تقديم المساعدة إلى الطلاب في الخارج، وكذلك السعي إلى تمديد المهل المعطاة لدفع الأقساط وخفضها عند الإمكان”.

وأجرى دياب اتصالاً هاتفياً بالوزير الأول في الحكومة الجزائرية أيمن عبد الرحمان حيث قدّم له التعازي بسقوط الضحايا جرّاء الحرائق في الجزائر. وقد شكر رئيس الحكومة الجزائرية الرئيس دياب على تعاطفه ووقوف لبنان إلى جانب الجزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى