الوطن

طوني فرنجية من عين التينة: قدّمنا اقتراح «الكهرباء من الناس ولكلّ الناس»

أعلن النائب طوني فرنجية  أنه قدّم  إلى رئيس مجلس النواب نبيه برّي، اقتراح قانون حول الكهرباء تحت عنوان «الكهرباء من الناس ولكلّ الناس» وهو «يتعلق بما تبقى لدينا من احتياط نفرّط به يميناً وشمالاً على المحروقات التي تتبخّر ولا نعمل شيئاً إلاّ شراء الوقت».

وقال فرنجية بعد لقائه أمس الرئيس برّي في مقرّ الرئاسة الثانية بعين التينة “كالعادة كانت جلسة مثمرة مع الرئيس برّي تكلمنا فيها عن الأوضاع في البلد وعن تفاصيل تشكيل الحكومة ونأمل في الـ48 ساعة المقبلة أن يكون هناك حكومة فاعلة ناشطة قادرة على وضع الأمور على السكة الصحيحة، لأنه اليوم وعلى الرغم من كل الظروف والمآسي التي نعيشها حكومة فاعلة ستكون قادرة على إنقاذ البلد وقادرة على إنجاز الكثير”.

أضاف “هناك الكثير من الأطراف مستعدون للمساعدة بعد أن وصلنا إلى القعر، يسألون ماذا بعد يمكن أن نفعل؟ الحكومة قادرة على القيام بإصلاحات ضرورية مثل رفع الدعم وإعادة النظر بأمور عدة، منها إعادة النظر بمعاشات الموظفين والبطاقة التمويلية. كل ذلك ينتظر حكومة”.

وتابع “أما سبب الزيارة اليوم فهو لطرح موضوع قانون كنا نعمل عليه مع عدد من الإخوة متعلق بالطاقة والكهرباء في لبنان خصوصاً أن على عاتقنا كنواب في ظلّ غياب مجلس الوزراء مسؤولية أكبر وأهم موضوع في البلد اليوم موضوع الكهرباء لأن الاتصالات والإنترنت والمواصلات. وهذا الملف أكثر ملف حسّاس في البلد. اليوم تقدمنا من الرئيس برّي بقانون أطلقنا عليه الكهرباء من الناس ولكل الناس متعلق بما تبقى لدينا من احتياط نفرط به يميناً وشمالاً على المحروقات التي تتبخّر ونشتري وقتاً ولا نعمل شيئاً إلاّ شراء الوقت”.

وقال “جئنا وتقدمنا بهذا الاقتراح لن أتحدث عن تفاصيله لكن يمكن القول أن الرئيس برّي متحمّس له وجميعنا نفتش عن حلول، خصوصاً أنه في هذه المرحلة أهون شيء “النق” وأهون شيء رمي المسؤولية على الآخرين. اليوم نقول صحيح إننا لا يُمكن أن نفعل شيئاً من دون حكومة ولكن الصحيح أيضا أنه علينا أن نقوم بواجبنا وهذا ما نقوم به اليوم وقد حظينا بدعم وتأييد الرئيس نبيه برّي”.

واستقبل الرئيس برّي رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى