الوطن

شقير عرض وسفير الصين سبل تعزيز التعاون الاقتصادي

عرض رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير مع السفير الصيني في لبنان تشيان مين جيان في مقرّ غرفة بيروت وجبل لبنان، تداعيات الأزمة الاقتصادية والمخاطر المحدقة بلبنان، وكذلك جرى البحث في سبل تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي. واتفق الجانبان على استمرار التواصل والتنسيق، للقيام بكل الخطوات اللازمة ولا سيما تبادل زيارات وفود رجال الأعمال لتعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي.

وإذ نوّه شقير بالعلاقات الاقتصادية بين لبنان والصين، شدّد «على ضرورة العمل على تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين، خصوصاً أن هناك الكثير من الفرص الواعدة التي يمكن العمل عليها بشكل مشترك»، مشيراً إلى أن «الصين بما تمتلكه من خبرات وقطاعات كبيرة ورائدة بإمكانها مساعدة لبنان في الكثير من المجالات والقطاعات».

أمّا السفير الصيني، فنّوه بـ»الجهود التي يبذلها شقير والأفكار التي طرحها والتي من شأنها تنمية العلاقات الاقتصادية اللبنانية الصينية»، مؤكداً وقوف بلاده إلى جانب لبنان ومساعدته في تخطّي أزماته.

ولفت مين جيان «إلى وجود رغبة قوية لدى القطاع الخاص الصيني بتنظيم وفد من رجال الأعمال لزيارة لبنان ولقاء القطاع الخاص اللبناني»، رابطاً بالزيارة بانتهاء جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى