الوطن

سعد بحث والسعودي أزمات صيدا الحياتية

زار الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في منزله بالهلالية، بحضور المهندس بلال شعبان ومدير مكتب سعد طلال أرقه دان، وذلك للبحث في الأزمات المستفحلة للبنزين والمازوت والكهرباء في منطقة صيدا.

وشدّد سعد خلال اللقاء على “أهمية العمل من أجل التخفيف من المعاناة الشديدة للمواطنين جرّاء أزمة المحروقات والكهرباء، وهي أزمة مضاعفة في صيدا بالمقارنة مع مناطق لبنانية أخرى”.

وبحث سعد مع السعودي في خطة ترعاها البلدية، ويشارك في تنفيذها متطوعون من شباب صيدا وشاباتها إلى جانب شرطة البلدية وبدعم من الأجهزة الأمنية المعنية، وذلك “بهدف وضع حدّ للفوضى والتشبيح في محطات المحروقات، ومن أجل تحسين التغذية بالكهرباء من مؤسسة كهرباء لبنان ومن المولدات الخاصة، فضلاً عن ضرورة إصدار تسعيرة عادلة ملزمة للمولدات، وتركيب عدّادات للمشتركين”.

وأكد سعد “ضرورة العمل للتخفيف من معاناة المواطنين من خلال اعتماد العدالة والشفافية في توزيع المحروقات، ومواجهة السوق السوداء والتهريب والتخزين، ووضع حدّ لكل الممارسات الشاذة التي يعاني منها الناس أشد المعاناة».

بعد اللقاء أعلن السعودي “إن بلدية صيدا أنشأت “لجنة شفافية وعدالة توزيع المحروقات” التي تُعنى حالياً بتوزيع مادّة المازوت التي ترد من منشآت النفط في الزهراني توزيعاً عادلاً على المستشفيات والأفران والمولدات والمؤسسات الأخرى. وقد أكدنا مع الدكتور أسامة خلال الاجتماع على أهمية عمل اللجنة وضرورة تعزيز دورها”.

وأضاف اتفقنا مع الدكتور أسامة على السعي من أجل زيادة حصة مدينة صيدا وجوارها من مادّة المازوت، وعلى ضرورة أن يجري توزيع كل الكميات التي تصل إلى المدينة بشكل عادل وشفّاف. أمّا بالنسبة لمشكلة شُحّ مادّة البنزين وعدم قدرة المواطنين في صيدا على الوصول إلى محطات الوقود، بسبب التزاحم عليها”.

وأكد “أن لجنة الشفافية في بلدية صيدا تعمل على تفعيل منصة الكترونية من شأنها تسهيل عملية حصول المواطنين على البنزين من المحطات. وسيتم التنسيق مع الجهات المعنية؛ من أصحاب محطات الوقود ولجنة الشفافية من أجل الإعلان عن هذه المنصة في القريب العاجل».

وقد جرى خلال الاجتماع تناول خطة للتخفيف من معاناة المواطنين أمام المحطات من خلال الاستعانة بشرطة البلدية وبالمتطوعين إضافة إلى الأجهزة الأمنية المعنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى