الوطن

أنشطة ومواقف

ـ غرّد رئيس لجنة حقوق الانسان النيابية النائب ميشال موسى، عبر حسابه على» تويتر»، كاتباً «ما أحوجنا اليوم في لبنان إلى إطفاء الحرائق المتنقلة التي تشتعل نتيجة الضائقة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في البلاد أوالتهوّر». أضاف «نحن بحاجة ملحّة إلى إرساء قواعد السلم الوطني وقبول الآخر. للأسف إنها ثقافة بدأت تضمحل، لكن استعادتها ممرّ الزامي للخلاص في وطن يتمزق».

ـ أشار الوزير السابق وديع الخازن عبر حسابه على « تويتر»، إلى أنه «رغم إعلان الحداد الرسمي على وفاة الشيخ عبد الأمير قبلان، واستعداد الرئيس نبيه برّي للتوجه إلى القصر الجمهوري لالتقاط الصورة التذكارية جرياً على التقاليد، كادت على وشك أن تصدر مراسيم الحكومة الجديدة لولا دخول «إبليس» مشيطناً على خط الخربطة في الدقائق الأخيرة».

ـ رأى النائب السابق كريم الراسي في لقاء مع زوّاره في دارته في بلدة الشيخطابا بعكار، أن «لا حكومة في المدى المنظور وكل ما يُحكى عن عقد وزارية لا يقارب الحقيقة إطلاقاً، فالمشكلة أن السلطة السياسية لا تريد تشكيل الحكومة ولا مصلحة لها بذلك». وقال «المشكلة في البلد يتقاسمها أهل السياسة من جهة والشعب من جهة أخرى، لأن الشعب عندما ينتخب يتبع غرائزه ويدخل في اللعبة الطائفية والمذهبية والمادية، غير مهتم بالكفايات، فتأتي طبقة سياسية لا تشعر بأنها معنية أو مسؤولة عن الناخبين». وأسف لـ «الواقع المأسوي في لبنان وخصوصاً في المناطق وعكار».

ـ استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون، في مكتبه باليرزة، رئيس أركان الدفاع الألماني اللواء إبرهاد زورن، على رأس وفد مرافق. وجرى البحث في علاقات التعاون بين جيشي البلدين، وسبل تأمين الدعم للمؤسسة العسكرية لتعزيز قدرتها على تنفيذ مهمات حفظ الأمن والاستقرار في لبنان.

ـ التقى المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان في مكتبه بثكنة المقرّ العام، ملحق الأمن الداخلي الجديد لدى السفارة الفرنسية إريك أوتشيني، في زيارة جرى خلالها عرض لسبل التعاون والتنسيق بين الطرفَين.

ـ غرّد رئيس حزب الوفاق الوطني بلال تقي الدين عبر حسابه على «تويتر»، قائلاً «‏تبقى سورية هي شريان حياة لبنان… وتبقى سورية الشقيقة هي الأقرب إلى لبنان من حبل الوريد. ها هي معادلة الجغرافيا تفرض نفسها مجدداً على لبنان».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى