رياضة

الجولة الأولى لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم البايرن يصعق “البرشا” ويونايتد يسقط في سويسرا تشيلسي ويوفنتوس يحققان الفوز على زينيت ومالماو

أسفرت المباريات الافتتاحية للجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم الجديد (2021-2022) عن نتائج مثيرة، أبرزها هزيمة مانشستر يونايتد وبرشلونة.

وبدأ مانشستر يونايتد الانكليزي مشواره في الموسم الجديد لدوري الأبطال، بهزيمة مفاجئة أمام مضيفه يونغ بويز السويسري (2-1) في المباراة التي جمعتهما على ملعب “سويس وانكدورف” في العاصمة السويسرية برن، وذلك ضمن منافسات المجموعة السادسة، التي شهدت ايضاً تعادل فريق فياريال الإسباني مع ضيفه أتالانتا الإيطالي بنتيجة (2-2) على ملعب “لاسيراميكا” في مدينة فياريال. على خط آخر، مني فريق برشلونة بهزيمة ساحقة في عقر داره أمام ضيفه بايرن ميونخ (0-3) في اللقاء الذي جمعهما على ملعب «كامب نو»، ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي شهدت أيضاً تعادل فريق دينامو كييف الأوكراني مع ضيفه بنفيكا البرتغالي من دون أهداف على الملعب الأولمبي في العاصمة كييف.

وتناوب على تسجيل أهداف الفريق البافاري كل من توماس مولر (34) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (56) و(85).

وارتدت المباراة طابعاً ثأرياً بالنسبة لبرشلونة بعد خسارته بنتيجة قياسية أمام بايرن ميونيخ 2-8 في الدور ربع النهائي للمسابقة ذاتها في 14 آب 2020 في البرتغال.

وخاض النادي الكاتالوني المسابقة القارية الأم للمرة الأولى منذ 17 عاماً من دون نجمه التاريخي الأرجنتيني ليونيل ميسي المنتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي هذا الصيف. وذكرت شبكة «أوبتا» للإحصائيات، أن ليفاندوفسكي وصل إلى 112 هدفاً في جميع المسابقات منذ بداية موسم 2019-2020.

وأضافت أن المهاجم البولندي، فرض نفسه منذ بداية موسم 2019- 2020 كأفضل هدّاف بين اللاعبين المنتمين لأندية في الدوريات الكبرى.

ويبتعد ليفاندوفسكي عن أقرب مطارديه من مهاجمي الدوريات الكبرى، بفارق 36 هدفاً. ويأتي في المركز الثاني خلف المهاجم البولندي، كل من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي كيليان مبابي، برصيد 76 هدفاً لكل منهما، ثم النرويجي إيرلينغ هالاند (73 هدفاً)، والأرجنتيني ليونيل ميسي (69 هدفاً).

كما حقق فريق تشيلسي بداية ناجحة في مشوار الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وتغلب على ضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي 1 – صفر.

وحسم تشيلسي المباراة بهدف وحيد سجله روميلو لوكاكو في الدقيقة 69، ليحصد أول 3 نقاط له في المجموعة السادسة التي شهدت أيضاً فوز يوفنتوس الايطالي على مضيفه مالماو السويدي 3 ـ صفر.

وافتتح اللتسجيل لليوفي، ألكس ساندرو في الدقيقة 23 حين قابل كرة عرضية من الجهة اليسرى برأسه داخل الشباك.

وأضاف باولو ديبالا الهدف الثاني من ركلة جزاء عند الدقيقة 45. وزاد الفارو موراتا الغلة في الدقيقة 46 من تسديدة من داخل المنطقة.

وفيما يلي نتائج مباريات اليوم الأول من الجولة الأولى «للتشامبيونز ليغ»:

ـ المجموعة الخامسة:

برشلونة الإسباني – بايرن ميونخ الألماني (0-3)

دينامو كييف الأوكراني – بنفيكا البرتغالي (0-0)

ـ المجموعة السادسة

يونغ بويز السويسري – مانشستر يونايتد الإنكليزي (2-1)

فياريال الإسباني – أتلانتا الإيطالي (2-2)

ـ المجموعة السابعة

إشبيلية الإسباني – ريد بول سالزبورغ النمساوي (1-1)

ليل – الفرنسي – فولفسبورغ الألماني (0-0)

ـ المجموعة الثامنة

تشيلسي الإنكليزي – زينيت بطرسبرغ الروسي(1-0)

مالماو السويدي – يوفنتوس الإيطالي – (0-3).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى