الوطن

مخزومي أنهى زيارته إلى واشنطن

أعلن رئيس حزب «الحوار الوطني» النائب فؤاد مخزومي في بيان، أنه أنهى زيارته إلى واشنطن، ترافقه المستشارة السياسية الدكتورة كارول زوين، التقى خلالها مسؤولين في البيت الأبيض والإدارة الأميركية عن الملف اللبناني والمنطقة. وكذلك التقى مسؤولين في مراكز بحوث أميركية معنيين بشؤون «الشرق الأوسط».

وأوضح أنه اجتمع مع شخصيات وفاعليات اغترابية لبنانية مقيمة في منطقتي واشنطن وهيوستن «وذلك تحضيراً لعمل مشترك يهدف إلى دعم الإصلاحيين في الانتخابات النيابية المقبلة التي تُعدّ انتخابات مفصلية للتغيير والنهوض بلبنان».

وأشار إلى أن «من ضمن برنامج زيارته واشنطن التقى إعلاميين في شبكة (CNN وWashington post). واجتمع مع المسؤول السابق في إدارة الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما أموس هوكستين الذي لعب دوراً بارزاً في ملف تحريك ملف ترسية عقود التنقيب عن الغاز في عام 2016، الذي عُيّن أخيراً مسؤولاً عن أمن موارد الطاقة في العالم، علماً بأنه مستشار للرئيس جو بايدن منذ زمن طويل. وتمنى على هوكستين زيارة لبنان لمتابعة تحريك ملف الغاز والنفط”.

على صعيد آخر، غرّد النائب فؤاد مخزومي عبر “تويتر”، كاتباً “‏مجدداً ينتصر منطق اللادولة على الدولة. كفّ يدّ القاضي طارق البيطار عن التحقيق بملف المرفأ يُعيدنا للمربع الأول ويجعل كشف الحقيقة مستحيل. هذا ما تريده الطبقة الفاسدة التي تتحكم بمفاصل البلد وقضائه وتعرقل أي محاولة لتحقيق العدالة. فصمت المسؤولين المريب عمّا يحصل هو تواطؤ وجريمة إضافية بحقّ ضحايا 4 آب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى