الوطن

«الحملة الأهلية» اجتمعت بحضور «القومي» في مقر اللجان والروابط تلاحم الدماء اللبنانية ـ الفلسطينية تعبير عن وحدة شعبنا في مواجهة العدو

عقدت الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة اجتماعها الأسبوعي في مقر تجمع «اللجان والروابط الشعبية» في الطريق الجديدة، بحضور ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الإجتماعي سماح مهدي إلى جانب المنسق العام للحملة معن بشور والمقرر د. ناصر حيدر وشخصيات وفاعليات سياسية وحزبية وإجتماعية.
وصدر عن المجتمعين بيان، دعا كافة القوى الحية في الأمة والعالم إلى «الإحتفاء بيوم الأرض تضامناً مع أهلنا في فلسطين وتنديداً بالعدوان عليهم».
ورأى المجتمعون في القرار الأخير لمجلس الأمن الدولي ذي الرقم 2728 والقاضي بوقف فوري لإطلاق النار «خطوة في الإتجاه الصحيح، لكنه «يفتقد إلى الآليات العملية لإجبار العدو على تنفيذه، مما يتطلب المزيد من المقاومة والضغوط السياسية والإقتصادية والشعبية لإجبار العدو على الرضوخ لهذا القرار».
ودان المجتمعون «الإعتداءات الصهيونية المتتالية على لبنان بدءاً من القرى الجنوبية الحدودية وصولاً إلى مجزرة الهبارية التي ارتقى فيها سبعة شهداء من متطوعي الجمعية الطبية الإسلامية»، لافتين إلى «أن الدماء اللبنانية التي تراق في معركة التلاحم مع المقاومة الفلسطينية هي تعبير عن وحدة الشعب في لبنان وفلسطين في مواجهة العدوان، كما عن وحدة شعبية لبنانية في مقاومة العدو طالما سعى أعداء لبنان والأمة الى تفتيتها».
وندد المجتمعون «بالهجمات الوحشية التي يشنها العدو على المستشفيات لا سيما مجمع الشفاء الطبي في غزة، ورأوا فيها تأكيداً على «أننا أمام عدو للإنسانية بقدر ما هو عدو لفلسطين والأمة».
ووجه المجتمعون التحية لصحيفة «السفير» المتوقفة منذ سنوات عن الصدور وذلك في العيد الخمسين لإطلاقها، ورأوا في «السفير» ومؤسسها الراحل الكبير طلال سلمان «مئذنة تصدح بالحق والحقيقة».
وبعد انتهاء الإجتماع، توجه وفد من «الحملة» إلى مقر السفارة الروسية مقدّماً التعازي للسفير ألكسندر روداكوف بضحايا الاعتداء الإرهابي في موسكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى