الوطن

ختم مركز داتا «بنك بيروت» بالشمع الأحمر

 

ختم عناصر من جهاز أمن الدولة وبناءً على إشارة من القاضية غادة عون، بالشمع الأحمر، مركز الداتا العائد لبنك بيروت وليس أحد فروعه.
ودان بنك بيروت، بحسب بيان أصدره أمس، ما وصفه بـ»الخرق الفوري والمتمادي لقاعدة سريّة التحقيق والذي يُشكِّل جريمة جزائيّة مستقلّة هدفها الإساءة إلى سمعة القطاع المصرفي اللبناني ككلّ».
وقال «بتاريخ 21 شباط 2023، وخلال تنفيذ الخبير المُعيّن من القاضية عون مهمّته المتمثّلة بالاستحصال على حسابات رئيس وأعضاء مجلس إدارة ومدراء ومدقّقي الحسابات في بنك بيروت، بمفعول رجعي ابتداءً من الأول من كانون الثاني 2016، صرّح بنك بيروت بأنّه بحاجة إلى وقت إضافي للتدقيق في المعلومات المطلوبة. فقرّرت القاضية عون ختم مركز الداتا في المنصوريّة حيث الأجهزة، بالشمع الأحمر إلى حين ورود جواب من المصرف على مهمّة الخبير. فانتقل الخبير صباح اليوم (امس) إلى مركز الداتا وختمه بالشمع الأحمر بمؤازرة من أمن الدولة».
وعلم أن الوكيل القانوني للبنك المذكور، تقدّم أمس بطلب أمام النيابة العامّة التمييزيّة لوقف قرارات القاضية عون، التي ختمت بالشمع الأحمر مركز «الداتا» للمصرف المذكور بالشمع الأحمر، وقد حوّل النائب العام التمييزي القاضي غسّان عويدات الملفّ إلى النيابة العامّة الاستئنافيّة في جبل لبنان لإجراء المقتضى.
وتُتابع عون إجراءاتها اليوم وقدّ كلّفت خبراء بالانتقال إلى عدد من المصارف للكشف على «الداتا» وحسابات أعضاء مجلس الإدارة والمساهمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى