رياضة

خسارة الأولمبي اللبناني أمام نظيره الاماراتي في بطولة غرب آسيا المقامة في السعودية

} محمد حسن الخنسا

خسر منتخب لبنان الأولمبي بنتيجة 0 ـ 3 في استهلال مشاركته ضمن بطولة غرب آسيا للمنتخبات تحت 23 سنة، والتي يشارك فيها 11 منتخباً عربياً تم توزيعهم إلى ثلاث مجموعات. أمام مدرجات شبه خالية وعلى ملعب الامير محمد بن فهد في الدمام، سقط شباب المدرب جمال طه نتيجة جملة من الأخطاء الفردية تععاقب على ارتكابها الحارس هادي مرتضى ولاعبي خط الدفاع، وعاب رجال الأرز سؤ التمركز وخصوصاً في خطي الدفاع والوسط، فيما كانت الهجمات خجولة في الشوط الأول وأكثر وضوحاً في الثاني، وبهذا الفوز رفع المنتخب الإماراتي رصيده إلى 3 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة، في حين تذيل لبنان الترتيب دون نقاط، علماً أنه في المجموعة عينها (ب) فاز منتخب العراق على فلسطين بنتيجة 1 ـ 0. وسجل الإمارات الهدف الأول في الدقيقة 32 عبر سعيد الكعبي، إثر تمريرة من خالد البلوشي حولها أرضية في شباك لبنان.

وسريعا سجل عبد الله النقبي الهدف الثاني بعد تمريرة عرضية من علي عمرو، ارتدت من مدافع لبنان حسين مرتضى، وأكملها النقبي مباشرة في الشباك بالدقيقة 35.

 وحاول كريم مكاوي الرد في الدقيقة 37، إثر مراوغة دفاعات الإمارات وتسديد كرة وصلت سهلة عند الحارس.

ومع انطلاق الشوط الثاني، كاد علي عمرو أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 56، لكن كرته القوية أنقذها هادي مرتضى ببراعة.

وكاد زين فران ان يسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 65 ، وذلك بعد كرة بينية من اندرو صوايا، راوغ من خلالها فران دفاعات الأبيض وسدد كرة مرت بجانب المرمى.

وسجل منتخب الإمارات الهدف الثالث في الدقيقة 79 عبر لاعبه أحمد عبد الله، إثر تمريرات قصيرة بينه وبين زميله أحمد العبد الله، حيث سدد الأول كرة أرضية على يسار الحارس هادي مرتضى. وسيخوض المنتخب مباراته الثانية أمام فلسطين غداً الأربعاء على نفس الملعب، فيما سيواجه العراقي نظيره الاماراتي على صدارة المجموعة على ملعب سعود بن جلوي في الراكة.

 من جهة ثانية، وفي خطوة ايجابية، أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم، عن مشاورات إيجابية جمعت رئيسه، المهندس هاشم حيدر، والأمين العام جهاد الشحف، بوزير الشباب والرياضة جورج كلاس. وبموجب هذه المشاورات، أقر الاتحاد عودة للجماهير إلى الملاعب بنسبة 50%، على أن تُتخذ جميع الإجراءات الصحية اللازمة. وكانت الجماهير اللبنانية قد غابت عن الملاعب، منذ بداية أزمة فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى