الوطن

عون يتابع الاتصالات لمعالجة الوضع مع دول خليجية

 تابع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الأوضاع العامّة في البلاد والاتصالات الجارية لمعالجة الوضع الذي نشأ على صعيد العلاقات بين لبنان والمملكة العربية السعودية وعدد من دول الخليج، في إطار تأكيد رغبة لبنان في إقامة أفضل العلاقات مع الدول العربية عموماً ودول الخليج خصوصاً.

واطّلع عون من وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي خلال استقباله في قصر بعبدا، على التحضيرات التي تقوم بها وزارة الداخلية لإجراء الانتخابات النيابية في موعدها وعلى أسباب الحرائق المتنقلة في عدد من المناطق ونتائجها، إضافةً إلى عدد من الملفات الأمنية.

وبعد اللقاء أكد مولوي أن “كلّ التحضيرات للعملية الانتخابية تتم في موعدها والتسجيل في البعثات الدبلوماسية في الخارج يتم بكثافة”.

وأضاف “رئيس الجمهورية مؤيّد لزيادة العقوبات على مفتعلي الحرائق وسنقوم بما يلزم لتطبيق القانون كي ينال متطوعو الدفاع المدني حقوقهم بالتثبيت ضمن مباراة محصورة”.

وعرض عون مع الوزير السابق فريج صابونجيان والدكتور فؤاد أبو ناضر، الأوضاع الاقتصادية وسبل معالجتها والحدّ من انعكاساتها السلبية على المجتمع اللبناني.

كما استقبل في حضور الوزير السابق سليم جريصاتي، رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، الذي سلّمه دعوة باسم الأبرشية لحضور صلاة الغروب التي ستجري فيها رتبة تولية الراعي الجديد للأبرشية المطران إبراهيم مخايل إبراهيم، يوم السبت 18 كانون الأول المقبل في كاتدرائية سيدة النجاة في زحلة. ويسبق الاحتفال استقبال المطران الجديد في ساحة المطرانية الساعة الثالثة بعد الظهر.

وتمنّى عون للمطران الجديد التوفيق في مسؤولياته الروحية، منوهاً بـ”الجهود التي بذلها المطران درويش خلال توليه أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى