الوطن

دوكان التقى رئيس الحكومة ووزير المالية: المفاوضات مع الصندوق تسير بشكل جيّد

أعلن الموفد الرئاسي الفرنسي ومنسّق المساعدات الدولية من أجل لبنان السفير بيار دوكان، أنه لاحظ العديد من التطورات الإيجابية ومنها استمرار المفاوضات بين لبنان وصندوق النقد الدولي التي تسير بشكل جيد، مؤكداً «ضرورة إرساء المبادئ العامّة لمعالجة الأزمة اللبنانية قبل التوصل إلى اتفاق مع الصندوق».

وشدّد على «وجوب إنجاز الاتفاق مع الصندوق قبل موعد الانتخابات النيابية المقبلة»، لافتاً إلى «أن الاتفاق مع الصندوق قد يفتح الباب حول الحوار بشأن مشاريع مؤتمر سيدر».

كلام دوكان جاء خلال زيارته برفقة السفيرة الفرنسية آن غريو، السرايا، حيث التقى على مدى أكثر من ساعة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي أكد له «أن الاتصالات مستمرّة لاستئناف عقد جلسات مجلس الوزراء ولا سيما أن الفترة المقبلة تتطلب عقد جلسات كثيفة للحكومة لبتّ الكثير من الملفّات التي هي قيد الإنجاز ولمواكبة المفاوضات الجارية مع صندوق النقد الدولي».

وشدّد على «أن الاتصالات مستمرّة لإيجاد حلّ للوضع الحكومي، وعلى أن المفاوضات مع صندوق النقد تسير بشكل جيد ومن المتوقع أن تظهر النتائج قريباً».

وأوضح أن الدعوة إلى جلسة لمجلس الوزراء من دون تأمين الظروف المناسبة «قد تُسبّب بمزيد من التشنّج السياسي وتُعقّد الحلول أكثر فأكثر، من هنا فإننا نستكمل الاتصالات قبل اتخاذ القرار في هذا الإطار».

واستقبل وزير المالية يوسف الخليل السفير دوكان ورئيس قسم الخدمات الاقتصادية الإقليمية في السفارة الفرنسية Francois De Ricolfis. وجرى البحث، بحسب بيان للمكتب الإعلامي في وزارة المالية، في «الإصلاحات المطلوبة، خطّة التعافي الاقتصادي والمفاوضات مع صندوق النقد الدولي».

ويواصل دوكان جولته على المسؤولين اليوم ويلتقي  في السادسة والنصف مساءً وزير الاقتصاد أمين سلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى