الوطن

بيرم: للفلسطيني أحقية العمل من أيّ أجنبي

استقبل وزير العمل مصطفى بيرم، وفداً من أطباء «حركة فتح» برئاسة مسؤول المكتب الحركي للأطباء في لبنان الدكتور رياض أبو العينين وعضوية الدكتور محمد حمّاد والدكتور يوسف ميعاري والدكتور زياد أبو العينين.

 وخلال اللقاء أكد بيرم أن «للفلسطيني في لبنان أحقية العمل كأجنبي دوناً عن أي أجنبي آخر موجود على الأراضي اللبنانية لعوامل عدّة، أهمها أنه شريك للبناني في معاناته على مدى سبعين عاماً ويصرف أمواله في لبنان».

 بدوره ثمّن أبو العينين «هذا القرار الذي أعطى للفلسطيني في لبنان حقه»،معتبراً أن «المطلوب تحركات على المستويات كافة لتفعيله وحشد الدعم له».

 وخلال اللقاء تم الاتصال بالسفير الفلسطيني أشرف دبور الذي تحدث مع بيرم وتم الاتفاق على أن يكون هناك لقاء قريب لوضع خطة «ليكون الفلسطيني في لبنان عاملاً مساعداً». وأكد دبور أن «الفلسطيني في لبنان موجود موقتاً بين أهله لحين العودة إلى دياره».

إلى ذلك، عقد المجلس التنفيذي لـ»الرابطة المارونية» اجتماعاً طارئاً برئاسة النائب السابق المحامي نعمة الله أبي نصر وتركز البحث حول قرار وزير العمل الأخير في شأن العمالة الفلسطينية. وكلف أبي نصر  تقديم طعن أمام مجلس شورى الدولة لإبطال القرار الرقم  1 – 96   الصادر عن وزير العمل بتاريخ 25/11/2021 المنشور بالجريدة الرسمية بتاريخ 9/12/2021 عدد 49 المتعلق بالمهن الواجب حصر ممارستها باللبنانيين والاستثناءات المتعلقة بالفلسطينيين والأجانب.

 وعقد أبي نصر اجتماعاً مع محامي الرابطة لوضع اللمسات القانونية النهائية على الطعن تمهيداً لتقديمه ضمن المهلة القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى