الوطن

الخازن: السلطة تقود البلاد إلى الانهيار

أسف الوزير السابق وديع الخازن لـ»الجمود المتحكّم بمفاصل الحكومة والتلكؤ في معاودة اجتماع مجلس الوزراء، رغم هول المأساة التي يغرق في مستنقعها المواطن»، مطالباً بـ»الإسراع في التوافق والقفز فوق كل اعتبار يؤخّر اجتماعاتها، استجابةً للضمير الوطني وصرخة الشعب، ولدعوات المجتمع الدولي ومبادراته وللمنطق والحقّ».

 وسأل في بيان «ألم يحن الوقت للإسراع في معاودة اجتماع مجلس الوزراء والقفز فوق كل اعتبار، استجابةً للضمير الوطني وصرخة الشعب ولدعوات المجتمع العربي والدولي ومبادراته وللمنطق والحق؟ وقال «لو أنّ الخطابات الرنّانة تُنمّي وطناً لكنّا نعيش في أكبر الأوطان. فلا فائدة يجنيها المواطنون من هذه البطولات الوهمية والفتوحات الكلامية والاستعراضات الإعلامية».

 ورأى أن «اللبناني اليوم بات الأتعس على وجه الكرة الأرضية، يحيا بقوة قادر من دون مال وماء ودواء وكهرباء واستشفاء ومحروقات والغموض يحكم المرحلة والخشية تتزايد من فوضى عارمة ومن مواجهات مفتوحة».

 وختم «صحيح أن عقارب الساعة لا تسير إلى الوراء لكن السلطة، في أدائها المريض، تقود البلاد إلى الانهيار وتقوّض كل مقومات الدولة. فماذا ننتظر للإقلاع عن المناورات التي تعكس عدم الأهلية والعجز عن كسب ثقة المواطنين كما المجتمع الدولي؟».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى