رياضة

كلاس عرض مع أولوسوي ومنسق «تيكا» اتفاقية الشباب والرياضة بين لبنان وتركيا

استقبل وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس في مكتبه، سفير الجمهورية التركية علي باريش أولوسوي، يرافقه منسق الوكالة التركية للتعاون والتنسيق «تيكا» أورهان آيدين، بحضور رئيس دائرة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة حسن شرارة، مستشارة الوزارة الدكتورة ميرنا صبرا ونائب رئيس «منتدى الشباب الاسلامي» الدكتور محمد هزيمة.

 وجرى البحث في «ضرورة تفعيل التواصل من أجل إحياء الاتفاقية في مجالي الشباب والرياضة بين البلدين، التي وصلت إلى مراحلها النهائيّة في العام 2016 وتضمنت بنوداً بالغة الأهمية، وإعادة بحثها بالسرعة القصوى، وصولاً إلى توقيعها وتنفيذها».

وتحدّث السفير أولوسوي عن «العلاقات الطيبة بين الجانبين اللبناني والتركي، وأهمية تفعيلها وتنظيمها وأن تكون مستدامة»، مشيرا إلى «المشاريع التي نفذتها «تيكا» في لبنان والتي زادت عن 140 مشروعاً، وهي تهدف إلى التركيز على حاجات المجتمع والناس عموما والشباب خصوصاً».

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد قدمت عبر «تيكا»، ثلاثة مشاريع تتعلق ببيوت الشباب اللبنانية ومكننة الوزارة، وهي تنتظر الرد عليها، كما تنتظر دراسة من بلدية طرابلس بشأن إنارة ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامي.

كما طرح الوزير كلاس «إمكانية إعداد مشاريع وبرامج للأحداث والشباب من المساجين، تكون ذات طابع فكري ورياضي وتدريبي»، وأبدى الجانب التركي «اهتماما بهذا الملف»، طالباً تزويده «بدراسة بالسرعة الممكنة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى