الوطن

برّي دعا اللجان إلى جلسة مشتركة وعرض الأوضاع مع حجار وبوحبيب

دعا رئيس مجلس النواب نبيه برّي لجان المال والموازنة، الإدارة والعــدل والاقتصــاد الوطني والتجارة والصناعــة والتخطيط، إلى جلسه مشتركة في  العاشــرة والنصف من قبل ظهر الأربعاء المقــبل  وذلك لدرس اقتراح قانون المنافســة، اقتراح القانون الرامي إلى تعديل نصّ المادة 80 من القانون رقم 144 قانون موازنة العام 2019 الصادر بتاريخ 31 /7/ 2019  واقتراح القانون الرامي إلى استرداد الأموال النقدية والمحافظ المالية المحوّلة إلى الخارج بعد تاريخ 17 / 10 /2019 .

من جهة أخرى، استقبل برّي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور هكتور حجار وعرض معه الأوضاع العامّة ولاسيما الاجتماعية منها ومشروع اقتراح وزارة الشؤون لخدمة مؤسسات الرعاية في لبنان.

 بعد اللقاء قال حجار «التقيت اليوم دولة الرئيس نبيه برّي كي أضع بين يديه المشروع المقترح أو الموازنة المقترحة التي سوف نضعها لخدمة مؤسسات الرعاية الاجتماعية والتي تقدمنا بها إلى وزارة المالية التي نقترح فيها العودة إلى سعر الكلفة أو الذهاب إلى سعر الكلفة في 2012. شرحنا لدولة الرئيس برّي كل التفاصيل وأهمية اعتماد سعر الكلفة الجديد وكان داعماً وطلب متابعة الموضوع لغاية وصوله إلى مجلس النواب وسيكون داعماً له بعد مناقشته في مجلس الوزراء».

واستقبل رئيس المجلس وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى