الوطن

رئيس الحكومة: لا اتفاق جانبي لقاء عودة المعتكفين إلى مجلس الوزراء

أكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، أنه «لم يعقد أيّ اتفاق جانبي لقاء عودة الوزراء المعتكفين في حينه إلى المشاركة في جلسات مجلس الوزراء»، مشدّداً أنه  «لا يقبل أن يُحدّد له أحد جدول أعمال مجلس الوزراء أو أن يتدخّل في صلاحياته الدستورية أو يُحدّدها».

جاء ذلك في بيان للمكتب الإعلامي لميقاتي أشار إلى أنه يتم منذ ليل أول من أمس «تداول أخبار وتحليلات صحافية خاطئة» في شأن التعيينات التي جرت في مجلس الوزراء أول من أمس في القصر الجمهوري. وفي هذا الإطار جدّد ميقاتي التأكيد «أن وضع جدول أعمال مجلس الوزراء هو حصراً من صلاحيته ويطلع فخامة رئيس الجمهورية عليه، على أن يكون لفخامته حقّ طرح أي بند من خارج جدول الأعمال».

كما أكد ويؤكد «ما سبق وكرّره في أكثر من مناسبة وموقف، من أنه لم يعقد أي اتفاق جانبي لقاء عودة الوزراء المعتكفين في حينه إلى المشاركة في جلسات مجلس الوزراء، ولا يقبل أن يُحدّد له أحد جدول أعمال مجلس الوزراء أو أن يتدخّل في صلاحياته الدستورية أو يُحدّدها».

وتمنّى المكتب الإعلامي «على الزملاء عدم  تداول هكذا معلومات مغلوطة، لأن دولة الرئيس واضح في موقفه بأنه لا تسويات على حساب الصلاحيات الدستورية. فاقتضى التوضيح».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى