الوطن

إشادات بموقف الجيش البطولي في عيتا الشعب: للانتباه إلى مخطّطات العدوّ الصهيوني

أشادت قوى وطنيّة وقوميّة الموقف البطولي للجيش الذي تصدّى لدوريّة تابعة للعدو “الإسرائيلي” تجاوزت الخط الأزرق، أول من أمس في بلدة عيتا الشعب الجنوبيّة وأجبرها على الخروج من الأرض اللبنانيّة.
وفي هذا السياق، لفتت حركة “أمل” في بيان إلى “أنّ العدو الصهيوني يستمرّ في اعتداءاته اليوميّة في فلسطين المحتلّة وعلى الحدود اللبنانيّة”، معتبرة أنّ ما حدث أول من أمس في بلدة عيتا الشعب الجنوبيّة، يستوجب الانتباه إلى مخطّطات العدو الصهيوني وآلته العسكرية”. وحيّت الجيش على “مواقفه الثابتة ومنعه الاعتداءات والخروق الصهيونيّة».
من جهتها، أكّدت “حركة الناصريين المستقلين ـ المرابطون”، في بيان “المقولة الثابتة، أنّ جيشنا اللبناني، هو قرش اللبنانيين الأبيض في يومهم الأسود، وما حدث في جنوب لبنان من قيام الجيش بواجبه الوطني، في وجه العدو الإسرائيلي المحتلّ لأرضنا، يدخل من ضمن ثوابت الوطن، الذي يحاولون تدمير مقوّماته من الداخل بفسادهم وإفسادهم، بالتناغم مع أطماع العدو الخارجي الإسرائيلي”.
أضافت “ومن كثرة بيانات المدح التي صدرت عن مسؤولين كبار فيما يسمونها بالدولة اللبنانيّة، كدنا أن ننسى أنّهم أنفسهم الذين “لهطوا” المال العام، وفرّطوا بحقوق العسكريين المشروعة في عيشهم الكريم، كحماة للوطن. فليخسأ الخاسئون وخسئتم أنتم بالذات يا فيدراليّة المذاهب والطوائف المهيمنة الحاكمة لا دستوريّاً ولا ميثاقيّاً، عندما ضربتم كرامته الوطنيّة بإخضاعه للقبول بقبض دولارات سوداء أميركيّة ولم يرفّ لكم جفن”.
وختمت بالقول “عاش جيشنا الوطني ونقول لكم كما قال جمال عبد الناصر عندما كان ضابطاً يواجه اليهود على أرض فلسطين: “كنّا نحارب اليهود هنا ولكن كانت أفكارنا مع اللصوص والخونة داخل مصر”.
وحيّت “جبهة العمل الإسلامي” في لبنان “الروح الوطنيّة والحسّ المقاوم والفعل المقدام الذي قام به ضابط في الجيش اللبناني من دفعٍ لضابط صهيوني وضع وتداً حديديّاً خارج الخط الأزرق وقام بنزع الوتد بقوة الحق”.
ورأت “أنّ أبطال الجيش اللبناني مفخرة وعزّة الوطن إلى جانب أبطال المقاومة الإسلاميّة الذين لقّنوا العدو دروساً قاسية نفسيّة وأمنيّة ومعنويّة وعسكريّة من خلال معارك السنوات الماضية وما زالت”، مؤكدةً “الثلاثية الماسيّة، الجيش والشعب والمقاومة لردع أيّ اعتداء يُقدِم عليه العدو الصهيوني الغاصب”.
بدوره نوّه رئيس تيّار “صرخة وطن” جهاد ذبيان بالموقف البطولي للجيش اللبناني، معتبراً أنّ “هذا الموقف المشرِّف دليل على أنّ عقيدة جيشنا القتاليّة هي في الإتّجاه الصحيح في تحديد العدو والتصدّي له ومنع التفريط بالسيادة الوطنيّة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى