الوطن

وزير الدفاع تفقّد مديرية العمليات: حقوق العسكريين خطّ أحمر

تفقّد وزير الدفاع الوطني موريس سليم في حضور قائد الجيش العماد جوزاف عون، مديرية العمليات في الجيش واستمع إلى شرح من مدير العمليات العميد الركن جان نهرا عن مهمات الجيش والتحديات التي تواجهه حالياً في ظلّ الأزمة الاقتصادية.

 ونوّه سليم بـ»كل الجهود التي تقوم بها الوحدات العسكرية المنتشرة على طول الحدود وفي الداخل، خصوصاً مسألة ضبط الحدود والحدّ من عمليات التهريب»، مشيراً إلى أن «التحديات ضاغطة على العسكريين، لكن حقوقهم خطّ أحمر»، وهو لم يأل جهداً عند مناقشة الموضوع على طاولة مجلس الوزراء «في الدفاع عن هذه الحقوق وتثبيتها في مشروع الموازنة الذي سيُرفع إلى المجلس النيابي». وشدّد على أن «الجيش هو ضمانة الأمن والاستقرار في لبنان، وعلى الجميع دعمه والوقوف إلى جانبه».

 من جهته، شكر العماد عون الوزير سليم على «كل مواقفه الداعمة للجيش، وجهوده لتحصيل حقوق العسكريين والمتقاعدين لمواجهة الأزمة الاقتصادية الحالية»، مشيراً إلى أن «الجيش ماضٍ بالقيام بمهماته وواجباته تجاه وطنه وشعبه بغضّ النظر عن أي ظروف أو تحديات».

بدوره تفقّد العماد عون قيادة لواء المشاة الحادي عشر في النقّاش، واجتمع بالضباط والعسكريين واطّلع على أوضاعهم ثمّ استمع إلى إيجاز من قائد اللواء عن مهماته لحفظ الأمن في قطاع مسؤوليته.

ونوّه عون بـ»انضباط عناصر اللواء ومناقبيتهم العالية والكفاءة التي أظهروها خلال أدائهم للمهمات، وبخاصة أثناء الاحتجاجات الشعبية عام 2019 وفي أعقاب انتشار جائحة كورونا وانفجار مرفأ بيروت وأحداث الطيونة» ، معتبراً أن «هذه الجهود أنقذت لبنان».

وأضاف «واجبنا يقضي بالحفاظ على بلدنا وشعبنا لأن التضحية لأجل لبنان شعارنا. لن نستسلم لأن استسلامنا يعني ترك الوطن يقع ضحية الإرهاب والعصابات والميليشيات والمخدرات. لو أن جيشا آخر واجه التحديات التي تغلبتم عليها في السنتين الأخيرتين لكان معرضاً للانهيار، لكنكم مستمرون في تحمُّل مسؤولياتكم وذلك عائد إلى إيمانكم بلبنان ومحبة شعبكم لكم وثقته بكم».

وأكد أن القيادة» تبذل كل طاقتها لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل العسكريين وتعزيز الطبابة والنقل المشترك، إضافةً إلى التنسيق مع الأمم المتحدة والدول الصديقة للحصول على مساعدات للجيش».

وختم داعياً العسكريين إلى «مزيد من الصبر لأن الوطن يستحق منهم كل تضحية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى