الوطن

الخازن: الوطن السائب يُعلّم الطامعين التصرّف بمصيره

اعتبر الوزير السابق وديع الخازن، أنّ البيان التحذيري للبطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي، على أثر زيارته الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي،  بمثابة إنذار من عدم إجراء الانتخابات النيابية.

 وقال الخازن في بيان «لا بدّ من طرح تساؤلات عديدة حول هذا الموقف، وهو بمثابة إنذار من عدم إجراء الانتخابات النيابية. ومن هذه التساؤلات: هل كان يُمكن تفادي قرع الجرس في آذان اللامبالين ليُدركوا خطورة ما يجري فوق الطاولة وتحتها ما بين معارضين وموالين، إذا صحّ التعبير، بعد اختلاط الحابل بالنابل لإجراء انتخابات محسومة النتائج سلفاً؟».

 أضاف «لعل الانتقائية، التي بنى عليها البعض مواقفهم الملتبسة عندما لجأوا إلى الطائف من منطلق إجراء الانتخابات على أساس القانون الحالي، متجاهلين مقدمات هذا التقسيم الإداري وروحية التفاهم والوفاق، مع إحجام أكثرية المرجعيات السنيّة عن الترشح، هي التي أوصلت البلاد إلى حافة انقسام خطير نأمل من العقلاء ألاّ يصل إلى الشارع والعصيان ضد إجراء مثل هذه الانتخابات كيفما اتُفِق وجاءت. إذ من الجائز المناورة في الأمور السياسية، لا الوطنية، في مواسم التشكيلات الإدارية والانتخابات العادية، لا في المفترقات المصيرية التي تتشابك فيها المصالح الإقليمية والدولية».

وختم إذا كان الرزق السائب يُعلّم الناس الحرام، فإن الوطن السائب يُعلم الطامعين التصرّف في مصير الأوطان التي لا تعرف كيف تحمي نفسها بالوحدة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى