اقتصاد

«كيم إكسبو» و«سيريا بلاستيكس ٢٠٢٢».. على أرض مدينة المعارض في دمشق

دمشق ـ يوسف مطر

تحت رعاية وزارة الصناعة، وبالتعاون مع غرفة تجارة دمشق، انطلق المعرض السوري الدولي للصناعات الكيميائية “كيم إكسبو” ومعرض الصناعات البلاستيكية “سيريا بلاستيكس ٢٠٢٢”، على أرض مدينة المعارض في ريف دمشق، اللذين نظمتهما “مجموعة مشهداني الدولية”.

وأكد وزير الصناعة زياد صباغ “أن هذا المعرض بحجمه الكبير وبتنوع منتجاته أكبر دليل على أنّ الصناعة في سورية في حالة تقدم وتطور، رغم كل حالة الحصار والحرب التي تشن على البلد لأكثر من عشر سنوات”، مشدّداً على “أنّ الصناعة السورية ستتمدّد خلال الأيام القادمة بأكثر من مجال ومحور وتعود سورية إلى موقعها الطبيعي في القاعدة الاقتصادية” .

من جهته، أوضح محافظ ريف دمشق معتز أبو النصر جمران “أنّ الأمل بالعمل والأمل بصناعيي بلدنا في إعادة الإعمار وعجلة الصناعة التي كانت في تطور مستمر”، لافتاً إلى “أنّ هذه المعارض هي رسالة للعالم كله بأنّ سورية، جيشاً وشعباً، صامدة رغم الحرب الجائرة عليها” .

من جانبه، أوضح رئيس اتحاد الغرف العراقية جعفر الحمداني “أن الشعب العراقي يدرك أن المنتجات السورية متميزة ومتطورة وذات مردود عالي وهي مطلوبة في الأسواق العراقية”، لافتاً إلى “أنّ سورية هي عمق استراتيجي للعراق وهناك تعاون مشترك ودائم بين البلدين اللذين يمتلكان الكثير من الموارد الغنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى