الوطن

برّي عرض الأوضاع مع دياب ونائبين واطّلع من نقابة الأطباء على شؤونها

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، وفداً من المجلس الجديد لنقابة أطباء لبنان في بيروت برئاسة النقيب البروفسور يوسف بخاش، وذلك في زيارة برتوكولية بعد انتخاب المجلس الجديد للنقابة. كما كانت الزيارة مناسبة جرى خلالها عرض لمطالب الأطباء وشؤون تشريعية متصلة بالقطاع الصحي وسبل تحصينه .

وبعد اللقاء قال بخاش عن مواضيع اللقاء «طرحنا كلّ  التحديات التي يُواجهها اليوم القطاع الصحي في لبنان في ظلّ الأزمات الاجتماعية والاقتصادية التي نمرّ بها، كما وضعنا دولته بأجواء الخطر الذي يُحدق بنا جرّاء انهيار القطاع  والذي يُمكن أن يوصل إلى كارثة، كما طرحنا مع الرئيس برّي كل الاقتراحات الواجب اتخاذها فضلاً عن المشاريع والخطوات التي ستقوم النقابة باتخاذها بهدف إبقاء القطاع الصحي صامداً وبالتالي تأمين المقومات للزملاء الأطباء لمزاولة مهنتهم الإنسانية».

أضاف «كما عرضنا التشريعات الموجودة في مجلس النواب والتي تحتاج إلى إقرار بدءاً من حصانة الطبيب وتحرير مدخراته في المصارف والعمل على أسعار الدواء بما يُمكّن المواطن من الحصول عليه، ولمسنا من دولة الرئيس كل تجاوب مع هذه المشاريع لأنه حريص جداً على القطاع الصحي وعلى الأطباء  لأنهم كنز لبنان».

كما عرض الرئيس برّي الأوضاع العامّة وآخر المستجدات السياسية وشؤوناً تشريعية، خلال استقباله عضوي «اللقاء الديمقراطي «النائبين أكرم شهيب ووائل ابو فاعور الذي اكتفى بالقول «بحثنا مع الرئيس برّي  المواضيع  كافة».

وعرض رئيس المجلس الأوضاع العامّة والمستجدات السياسية خلال استقباله الرئيس حسان دياب الذي غادر من دون الإدلاء بتصريح .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى