الوطن

عون عرض مع سليم الأوضاع الأمنية وزيارة هوكشتاين

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مع وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم، خلال استقباله أمس في قصر بعبدا، الأوضاع الأمنية في البلاد وعمل المؤسسات التابعة لوزارة الدفاع. وتطرق البحث إلى نتائج زيارة الوسيط الأميركي في المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية آموس هوكشتاين لبيروت يومي الأحد والاثنين الماضيين.

والتقى عون رئيس هيئة الشراء العام الدكتور جان العلية الذي اقسم أمام رئيس الجمهورية اليمين القانونية، عملاً بنصّ الفقرة السابعة من المادة 79 من قانون الشراء العام الرقم 244 تاريخ 19/7/1921 والذي نُشر في الجريدة الرسمية في 29/7/2021 وبدأ العمل به بعد سنة من نشره أي اعتباراً من 29/7/2022.

ونصّ القسم على الاتي: «أُقسم بالله العظيم أن أُؤدي واجباتي بأمانة واستقلال وإخلاص وأن أكون حريصاً على تطبيق القوانين والأنظمة وأن أُحافظ على أسرار الوظيفة وكرامتها».

وتمنّى عون للعلية التوفيق في مهامه الجديدة، مركزاً على «أهمية اعتماد الشفافية والعدالة والمساواة في كل ما يتصل بعمل هيئة الشراء العام التي منحها القانون صلاحيات واسعة وهي تعتبر من الإنجازات الإصلاحية الضرورية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى