الوطن

نشاطات

{ عرض رئيس مجلس النواب نبيه برّي، في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مع رئيس الوزراء العراقي الأسبق رئيسائتلاف الوطنيةد. إيّاد علاّوي، تطورات الأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة، لا سيما الأوضاع في العراق والعلاقات الثنائية بين البلدين. كما استقبل برّي سفير لبنان في الفاتيكان فريد إلياس الخازن.

{ اختتم وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال د. عبدالله بوحبيب زيارته نيويورك، حيث شارك في أعمال الجمعية العامّة للأمم المتحدة، بسلسلة نشاطات شملت لقاء مساعدة وزير الخارجية الأميركي للشرق الأدنى باربرا ليف، وجرى البحث في تحدّيات المرحلة المُقبلة، دعم الجيش اللبناني، أزمة النزوح السوري إلى لبنان واستجرار الطاقة. كما شارك بوحبيب في جلسة حوار نظّمها مجلس العلاقات الخارجية في نيويورك تحدّث فيها، أمام مجموعة من المهتمين وأهل الاختصاص، عن مقاربة لبنان الجديدة لأزمة النازحين وملف ترسيم الحدود البحرية، التحديات المالية والاقتصادية في لبنان والعلاقات اللبنانيةالغربية والحرب الأوكرانية. والتقى أيضاً المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون الذي قدّم عرضاً للأوضاع في سورية، وجرى تبادل الأفكار والمُقترحات.

{ زار المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم على رأس وفد من المديرية، النائبة السابقة بهيّة الحريري في دارتها بمجدليون .وضمّ الوفد المرافق: العميد يوسف مدوّر، العقيد خطّار نصر الدين، العقيد عبد الرحمن عيتاني، العقيد علي حطيط، المُقدّم جورج موسى والرائد زياد الأسطة. وجرى خلال اللقاء التداول في الأحداث التي شهدتها صيدا عصر يوم الجمعة الماضي وتداعياتها . وقال اللواء إبراهيم إثر اللقاء رداً على سؤال حول الوضع الأمني في المدينةنحن مطمئنون للوضع الأمني، وجئنا نشكر السيدة أمّ نادر على الموقف الذي اتخذته صباحاً وزيارتها للعسكري الجريح في المستشفى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى