الوطن

برّي دعا لانتخاب أعضاء اللجان ولجلسة تشريعيّة الثلاثاء

عا رئيس مجلس النواب نبيه برّي إلى عقد جلسة عامّة الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر الثلاثاء المقبل وذلك لانتخاب أمينيّ سرّ وثلاثة مفوضين وأعضاء اللجان النيابيّة.
وسيلي هذه الجلسة جلسة تشريعيّة يتضمّن جدول أعمالها: مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 8935 تعديل نصّ المادة / 35 / من الفصل الأول من الباب الثاني من المرسوم الاشتراعي رقم 102 تاريخ 16/9/1983 وتعديلاته (قانون الدفاع الوطني). مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 8972، تعديل نصّ المادة السابعة عشرة من القانون رقم 153 تاريخ 17/8/2011 (نظام الكليّة الحربيّة في لبنان). مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 9640 : طلب الموافقة على اتفاقية قرض مقدّم من البنك الدولي بقيمة /150/ مليون دولار أميركي لتنفيذ مشروع الاستجابة الطارئة لتامين إمدادات القمح (فقط مواد المشروع). مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 9903، طلب الموافقة على إبرام اتفاقية قرض بين الجمهوريّة اللبنانيّة والبنك الدولي للإنشاء والتعمير لتنفيذ مشروع تعزيزإستجابة لبنان لجائحة كوفيد 19. مرسوم رقم 10016، إعادة القانون المتعلّق بتعديل بعض مواد القانون الصادر بتاريخ 3/9/1956 المتعلّق بسريّة المصارف و المادة /150/ من القانون المنفّذ بالمرسوم رقم 13513 تاريخ 1/8/1963 و(قانون النقد والتسليف) والمادة 23 من القانون رقم 44 تاريخ 11/11/2008 وتعديلاته. (قانون الإجراءات الضريبية) والمادة 103 من المرسوم الاشتراعي رقم144 تاريخ 12/6/1959 وتعديلاته ( قانون ضريبة الدخل ).
على صعيد آخر، بحث الرئيس برّي في مقرّ الرئاسة الثانية مع وزير الداخليّة والبلديّات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي، في الأوضاع العامّة في البلاد لا سيما منها اللأمنيّة. كما بحث برّي الوضع الأمني أيصاً مع مدير المخابرات في الجيش العميد أنطوان قهوجي.
ولمناسبة عيد المولد النبوي، تلقى الرئيس برّي برقيّة تهنئة من نظيره رئيس مجلس الشعب السوري حمودة الصباغ، فيما أبرق برّي إلى الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد مهنّئاً بانتخابه كما أبرق رئيس المجلس إلى رئيس الحكومة العراقيّة محمود شياع السوداني مهنّئاً بتكليفه تشكيل الحكومة العراقية.
«يسعدني بإسمي الشخصي وبإسم المجلس النيابي وبإسم الشعب اللبناني أن أتوجه من سيادتكم بخالص التهنئة على إختياركم لترؤس وتشكيل الحكومة العراقية في هذه اللحظة الراهنة والدقيقة التي يمر بها العراق الشقيق بشكل خاص ومنطقتنا بشكل عام.
إنني، إذ أسأل الله سبحانه وتعالى لكم التوفيق والنجاج في تحمل هذه المسؤولية التاريخية في قيادة العراق نحو المزيد من القوة والمنعة والوحدة والريادة والإستقرار، ننتهزها مناسبة لنجدد فيها إستعدادنا وتطلعنا للعمل سويا نحو توطيد أواصر التعاون والتنسيق في الرؤى والمواقف في مختلف المجالات لما فيه مصلحة بلدينا وشعبينا الشقيقين وأولا وأخيرا لما فيه مصلحة أمتنا في عزتها ورفعتها وسؤددها وإستقرارها وتقدمها». وللغاية نفسها، أبرق الرئيس برّي إلى رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي مهنّئاً بإنجاز المجلس النيابي العراقي استحقاق انتخابات رئاسة الجمهوريّة، متمنّياً للعراق دوام الأمن والاستقرار والتقدّم والازدهار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى