الوطن

المرتضى أمام وفد من موقع “صدى فور برس”: استنهاض ثقافة الوعي لدى أبناء المجتمع أساسٌ للارتقاء

 

استقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في قصر الصنائع، مدير موقع “صدى فور برس” الإخباري علي أحمد على رأس وفد من الإعلاميين ضمّ المستشار في القانون الدولي د. قاسم حدرج، مدير التحرير المسؤول في جريدة “البناء” رمزي عبد الخالق، الخبير الاقتصادي والمالي أحمد بهجة، الإعلامي باتريك رومانوس، الإعلامية ريم عبيد والصحافي إسماعيل عبود.
وكانت جولة أفق حول آلية عمل الوزارة، حيث قدّم الوزير شرحاً موجزاً عن أبرز نشاطات الوزارة في الآونة الأخيرة، والمشاريع التطويرية التي تعمل عليها لدعم القطاع الثقافي وتفعيله في كلّ المحافظات في لبنان، معرجاً على مسألة انفتاحها على كلّ الثقافات، متمنياً أن “تحمل الأيام المقبلة تطوراً على مستوى استثمار المواقع الأثرية في لبنان بالشكل الأمثل”.
ورفض المرتضى رفضاً قاطعاً “استقبال أيّ وفود تتبنّى فكر العدو “الإسرائيلي”، أو تدعمه بأيّ شكل من الأشكال وتحت أيّ عنوان من العناوين، في سعي منها لتقويض جهود لبنان في محاربة العدو على مدى سنوات، حيث قدّم فيها اللبنانيون التضحيات الجسام”. كما أكد “مقاومة أي نوع من أنواع التطبيع الثقافي مع ذلك العدو”.
وشدّد وزير الثقافة على أنّ “الارتقاء ببلادنا يقوم على استنهاض ثقافة الوعي عند أبناء مجتمعنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى