الوطن

أماني: إيران لا تتدخل في الشؤون الداخلية وحريصة على احترام إرادة اللبنانيين

أكد السفیر الإيراني مجتبى أماني حرص بلاده على احترام إرادة الشعب اللبناني وعدم التدخّل في شؤونه الداخلیّة.
موقف أماني جاء خلال استقباله فی مقرّ السفارة الإيرانيّة فی بیروت، مجموعة من الإعلامیین اللبنانیین. وجرى خلال اللقاء البحث “فی القضایا الراهنة والمواضیع الإقلیمیّة والدولیّة، من جملتها سیاسة إیران الخارجیّة تجاه دول المنطقة وآخر ما وصلت إلیه مفاوضات فیینا بشأن رفع العقوبات الجائرة وغیر القانونیة عن الشعب الإیراني، ومواضیع أخرى مهمّة”.
وأعرب السفیر أماني عن حرص الجمهوریّة الإسلامیّة الإیرانیّة على “احترام إرادة الشعب اللبناني الشقیق وعدم التدخّل بأيّ شكل من الأشكال في شؤونه الداخلیة”.
وفی ما خصّ مصیر المفاوضات النوویّة، أکد السفیر الإیراني”استعداد الجمهوریّة الإسلامیّة الإیرانیّة الدائم للوصول إلى اتفاق جیّد، مستدام وقويّ”، مشدِّداً في الوقت نفسه على أن بلاده “لن تتراجع عن خطوطها الحمراء، المُتمثِّلة بضمان مصالح الشعب الإیراني”.
على صعيد آخر، زار أماني السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبّور وبحث معه في الأوضاع الفلسطينيّة.
وبحسب بيان للسفارة الفلسطينيّة، أطلع دبّور السفير الإيراني على “الاعتداءات الإسرائيليّة المُنظّمة والمتكرِّرة والتي ترقى إلى مستوى جرائم ضدّ الإنسانية من قبل جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه بحقّ أبناء شعبنا ومقدّساتنا الإسلاميّة والمسيحيّة خصوصاً في مدينة القدس وما تتعرّض له من حملات تهويديّة”، مؤكداً “بسالة شعبنا وقيادتنا في مواجهة المشروع الصهيوني الهادف إلى تصفية قضيّتنا الفلسطينيّة ومشروعيّة حقّنا في الحريّة والعودة والاستقلال، والسعيّ الإسرائيلي لإضعاف منطقتنا وأُمّتنا كيّ يتمكّن من تحقيق أهدافه وتنفيذ مخطّطاته”.
بدوره، أكد السفير الإيراني “دعم بلاده لنضال شعبنا وحقوقه الوطنيّة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى