الوطن

وفدان من «القومي» شاركا «حماس» بإحياء ذكرى انطلاقتها في صيدا وبعلبك

أحيت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» في لبنان الذكرى الخامسة والثلاثين لانطلاقتها بمهرجان حاشد بمدينة صيدا شارك فيه وفد من الحزب السوري القومي الاجتماعي ممثلاً رئيس الحزب الأمين أسعد حردان ضمّ ناموس المجلس الأعلى سماح مهدي والعميد مسؤول الملف الفلسطيني وهيب وهبي إلى جانب ممثل حركة حماس في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي وقيادة الحركة، رئيس لجنة التربية النيابية النائب حسن مراد، وممثلون عن الأحزاب اللبنانية وفصائل المقاومة الفلسطينية، وتضمّن المهرجان العديد من الفقرات الفنية والكشفية والشعبية.
وأكد رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل تمسك الحركة بالثوابت، بدءاً من الأرض وهي كلّ فلسطين.
وقال مشعل «إنّ الاحتلال يظنّ أنه بحكومته المتطرفة سوف يُنهي قضيتنا، لكن شعبنا العظيم بأصالته ووحدته يستطيع أن يحول هذا التحدي إلى فرصة، فكل مشاريع التسوية هُزمت، وآخرها كان صفقة القرن»، مؤكداً أنّ فلسطين تلفظ الغزاة ولا تصبر عليهم، وشعبنا قادر على هزيمة الاحتلال وحكومته الفاشية.
ودعا مشعل إلى تحقيق الوحدة الوطنية في مواجهة الحكومة الفاشية الجديدة، وأن تكون وحدتنا مؤسسة على روح الشراكة في المسؤولية والقرار في الميدان والقيادة على أسس ديمقراطية.
وشدّد على أنّ التطبيع ثبت أنه وهم وهو شيء مصطنع لا جذور له بين شعوبنا، داعياً الأنظمة التي سوقت للتطبيع إلى ترك هذه البضاعة التي تبعدها عن شعوبها وتصنع الأزمات.
كما تحدث خلال المهرجان رئيس المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج الدكتور منير شفيق والأمين العام للجماعة الإسلامية اللبنانية الشيخ محمد طقوش.
كذلك شارك مدير مديرية بعلبك في الحزب السوري القومي الاجتماعي فادي ياغي على رأس وفد، في الاحتفال الذي أقامته حركة حماس في الذكرى الـ 35 لإنطلاقتها، في مخيم الجليل في بعلبك، والذي حضره ممثل الحركة في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، النواب غازي زعيتر، ملحم الحجيري وينال صلح، المفتي الشيخ خالد صلح، عضو قيادة منطقة البقاع في حزب الله سهيل عوده، مسؤول العلاقات الفلسطينية في حركة أمل في البقاع علي كركبا، رئيس جمعية قولنا والعمل الشيخ أحمد القطان، ممثل رابطة علماء فلسطين في لبنان الشيخ د.ابراهيم أبو شقرا، ممثل مجلس علماء فلسطين في البقاع الشيخ صبحي صباح، ممثلين عن الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في البقاع، ممثلين عن الجمعيات والمؤسسات المدنية والأهلية في بعلبك، فعاليات من أهالي مخيم الجليل في بعلبك.
وكانت كلمات لعبد الهادي والنائب الحجيري والقطان والنائب صلح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى