الوطن

ميقاتي التقى السفير الإيرانيّ وترأس اجتماع لجنة الأمن الغذائيّ

اجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع السفير الإيرانيّ لدى لبنان مجتبى أماني، أمس في السرايا الحكوميّة وعرض معه التطوّرات الراهنة والعلاقات الثنائيّة بين البلدين. وشارك في الاجتماع المستشار الديبلوماسي لرئيس الحكومة السفير بطرس عساكر.
وترأس ميقاتي اجتماعاً للجنة الوزاريّة للأمن الغذائيّ شارك فيه وزراء المال يوسف الخليل، الصناعة جورج بوشكيان، الزراعة عباس الحاج حسن، الاقتصاد والتجارة أمين سلام، الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء القاضي محمود مكيّة.
وعلى الأثر قال سلام عن فحوى الاجتماع «تناولنا مواضيع اقتصاديّة حيويّة ومهمّة. وطمأنا بأن موضوع استيراد القمح يسير على الطريق الصحيح والتمويل موجود بالتنسيق مع البنك الدوليّ، ولا وجود لأيّ أزمة تتعلق بموضوع كميّات القمح والطحين الموجودة خلال هذه الفترة. وأكدنا لدولة الرئيس أنّنا اتخذنا إجراءات استباقيّة باستيراد كميّات أكبر بشكل سريع جدّاً، وطلبنا تعاون الوزارات المعنية كافّة بإنهاء المعاملات لاستيراد ما يُقارب نحو ستين ألف طنّ ليكون لدينا مخزون يكفي نحو أربعة أشهر في حال حصول أيّ أمر طارىء».
وأكّد أنّ الموادّ الغذائيّة تكفي لثلاثة أشهر.
واستقبل ميقاتي وفداً من «لقاء التوازن الوطنيّ» ضمّ المحامي صائب مطرجي، مازن شربجي وسمير حمّود. وقال مطرجي «عبّرنا لدولة الرئيس عن دعمنا لمواقفه و جهوده في هذه الأوقات الصعبة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى